الكهرباء تفتتح أكبر تجمع لمحطات الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان مميز
قسم :
النقل والإسكان
الخميس, 12 ديسمبر 2019 10:11
تفتتح وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، اليوم أكبر تجمع لمحطات الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان ، بإجمالى عدد 32 محطة بقدرة 1465 ميجا وات بالكامل على هامش منتدى أسوان السلام والتنمية و ذلك بواسطة الفيديو كونفرنس.
وأضاف مصدر، أنه وفقاً للجدول الزمنى تم الانتهاء من إنشاء المحطة بالكامل أكتوبر الماضى و ربطها بالشبكة القومية للكهرباء، لافتا إلى أن هذا المشروع بنظام التملك و البناء و التشغيل boo بالتعاون مع القطاع الخاص.
محطة بنبان الشمسية بأسوان تعتبر حاليا عاصمة العالم للطاقة الشمسية لكونها تضم أكبر عدد من محطات توليد الكهرباء على مستوى العالم و التى يبلغ عددهم 40 محطة شمسية



