رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد

فيديو| أستاذ العلاقات الدولية: زيارة ولي عهد أبوظبي إلى تركيا تجسيد لدور رجل الدولة الباحث عن السلام مميز

الأربعاء, 24 نوفمبر 2021 22:15

قال أستاذ العلاقات الدولية في كلية المدينة الجامعية محمد فراس النائب، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، إلى تركيا، تأتي تجسيدا لدور رجل الدولة – الباحث عن السلام والرخاء ليس للإمارات فقط لكن لدول المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأضاف أستاذ العلاقات الدولية، في حديثه لبرنامج "وراء الحدث"، عبر قناة "الغد"، إن الإمارات قطعت شوطاً كبيراً فيما تقوم به من عمليات إحلال السلام في المنطقة، مشيرا إلى أن دولة الإمارات دائما تدعو للسلام والحوار والتفاوض بأفعال وليس أقوال وشعارات.

وأشار أستاذ العلاقات الدولية في كلية المدينة الجامعية، إلى أن الزيارة تأتي أيضا في ظل معاناة الليرة التركية في الأيام الحالية، مشددا على أن الإمارات تقف بجوار تركيا أيضا في ظل الريادة لها في العديد من المجالات الاقتصادية المتنوعة.

زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتركيا لدفع العلاقات بين البلدين لاقت أهمية بالغة.

وتكشف الزيارة التي تحظى بزخم كبير إقليميا ودوليا، عن تقارب بمستوى القمة بين الإمارات وتركيا، ينهي سنوات من التوتر في العلاقات، أراد البلدان تجاوزه، تغليبا لمصلحة الدولتين، الفاعلتين في الشرق الأوسط.

Rochen Web Hosting