رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد

الأقصر نقطة الانطلاق | وزيرة الصحة تبدأ زيارة ميدانية لمحافظات الصعيد مميز

الأحد, 11 أبريل 2021 09:11

وصلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، منذ قليل، إلى مطار الأقصر الدولي، لبدء زيارتها الميدانية لمتابعة سير العمل في مستشفيات العزل والصدر والحميات، والمستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا، والوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى في عدد من محافظات الصعيد، .

 

 

 

ويرافق الوزيرة خلال زيارتها مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية د.أحمد السبكي،  ورئيس قطاع الطب العلاجي د.محسن طه، ورئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية د.محمد عبد الفتاح، ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات بوزارة الصحة المهندس خالد عبد الرحمن.

 

 

 

وأوضح مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن زيارة الوزيرة اليوم الأحد 11 أبريل، تأتي في إطار حرصها على متابعة سير العمل ميدانيًا ضمن سلسلة من الزيارات الدورية لمتابعة سير العمل بخطة الوزارة للتصدي لفيروس كورونا، حيث تتفقد الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بالمستشفيات،  وكذلك توافر سبل الحماية للأطقم الطبية.

 

 

 

وتابع «مجاهد» أنه من المقرر أن تتفقد وزيرة الصحة والسكان عددًا من المستشفيات بمحافظات الصعيد للوقوف على سير العمل بخطة الوزارة لتطوير المنشآت الطبية بمختلف محافظات الجمهورية.

 

 

 

وذكر «مجاهد» أن زيارة الوزيرة تتضمن تفقد عددا من المستشفيات ووحدات طب الأسرة بعدد من محافظات الصعيد التي تشملها المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل والتي تضم 6 محافظات، للوقوق على معدلات التنفيذ بأعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بتلك المنشآت، موضحًا أن المنظومة انطلقت في محافظات «بورسعيد، وجنوب سيناء، والأقصر، والإسماعيلية» ومن المقرر أن تنطلق بمحافظتي «أسوان، والسويس» خلال الفترة المقبلة.