رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد

وزيرة التخطيط: الدولة قامت بزيادة المرتبات رغم جائحة كورونا مميز

الخميس, 25 نوفمبر 2021 10:47

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الدولة المصرية انتهجت سياسة حكيمة لمواجهة أزمة جائحة كورونا، مشيرة إلى أن الجائحة أثرت على حركة التجارة العالمية ولكن مصر كانت مستعدة لمواجهة هذه الأزمة.

وقالت السعيد، خلال اتصال هاتفى مع قناة "صدى البلد" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بقرارات هامة، منها سير عجلة الاقتصاد واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، موضحة أنه على الرغم من جائحة كورونا قامت الدولة بزيادة المرتبات وتوفير أكثر من 850 ألف فرصة عمل.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن معدلات البطالة لم تتجاوز 7.5%، فيما سجل معدل النمو ارتفاعًا فى الربع الأول من عام 2021 بنسبة 9.8% مشيدة بحركة التنمية التى تحدث فى مصر بكافة قطاعات الدولة، معتبرة أن جميع المؤسسات كانت شريكة فى عملية التنمية التى حدثت خلال فترة جائحة كورونا.

وأضافت أن الدولة اتبعت سياسة جيدة لتحقيق التنمية ومشاركة القطاع الخاص وضخت استثمارات كبيرة للوصول إلى معدلات نمو عالية رغم الجائحة التى أثرت على معظم دول العالم، مشيرة إلى أن الدولة تمكنت من توفير الموارد وضخ الاستثمارات وساندت القطاع الخاص والذى يقود الآن عدد المشروعات العملاقة كشريك أساسى فى عملية التنمية من خلال المشروعات التى تقوم الدولة بتنفيذها.

وكشفت وزير التخطيط عن تحويل "مجمع التحرير" إلى مبنى سكنى وآخر فندقى ومتعدد الاستخدامات، مضيفة أن الإنجازات التى تقوم به الدولة ساهمت بشكل كبير للوصول لما هى عليه حاليًا، كما أن تحسين شبكة الطرق ساهم بشكل كبير فى انخفاض عدد وفيات الحوادث.

وتابعت، أن الدولة انتهجت سياسات نقدية متوازنة لمساندة الاقتصاد فى مختلف القطاعات فى جائحة كورونا ما اسهم فى تحقيق معدل نمو إيجابى.

 

Rochen Web Hosting