رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد

شاهد.. روشتة لتجنب زيادة الوزن في العيد مع تناول الكعك مميز

قسم : منوعات
الخميس, 13 مايو 2021 13:38

 

قدمت  الدكتورة فرح حسين،  استشاري التغذية العلاجية، روشتة لتجنب زيادة الوزن في العيد مع تناول الكعك.

 

وقالت " حسين" خلال مداخلة ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الخميس، إن السعرات الحرارية في حلوى العيد متفاوتة وتعتمد على حجم القطعة والمكونات إذ تبلغ الأحجام الطبيعية للكحك نحو 200 سعر حراري، وذلك حسب الحجم والحشو والمكونات.

 

وأضافت أن السعرات الحرارية في الغريبة فهي كبيرة نسبيا بواقع 180 سعر حراري حسب المكونات والمكسرات المستخدمة، لافتة إلى أن البسكويت السادة أقل حلوى العيد في السعرات الحرارية، بما يتراوح بين 60 إلى 90 سعر حراري.

 

ونصحت  حسين  بتناول 600 سعرة في يوم واحد أو تقسيمها على يومين بما يعادل 3 قطع كحك، حفاظا على مكتسبات الجسم والمنافع التي اكتسبها بسبب صيام شهر رمضان، قائلة : "لو حد بيلعب رياضة ومعندهوش أي مشكلة صحية ممكن يحصل على 1000 سعر لكن مقابل زيادة النشاط الحركي وزيادة نسبة المياه وتعويض بقية الواجب وألا تكون كل الوجبات دسمة ومقلية، مع الابتعاد عن المياه الغازية والاكثار من المياه الغازية، وأن يكون كل الاستهلاك من حلويات العيد صباحا لأن إفراز هرمونات الحرق يكون في الصباح".

 

وواصلت أن الجسم الطبيعي يحتاج إلى 2500 سعر حراري، لكن لا يجب الحصول عليهم من السكريات وكحك العيد فقط، فيجب التنويع ما بين البروتينات والسكريات وغيرها.