رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد

بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاع الفائدة الأمريكية لمستوى 5% بحلول مارس 2023

بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاع الفائدة الأمريكية لمستوى 5% بحلول مارس 2023
قسم : بنكنوت
الخميس, 22 سبتمبر 2022 11:54

رفع بنك أوف أمريكا سكيورتيز توقعاته بشأن معدل الفائدة الأمريكية، بعد البيانات التي أصدرها الاحتياطي الفيدرالي عقب قرار السياسة النقدية.

وقال البنك في مذكرة بحثية، إنه يتوقع وصول نطاق الفائدة الأمريكية إلى 4.75% و5% بحلول شهر مارس المقبل، مقارنة بتقديرات سابقة بتسجيل 4% و4.25%.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي مساء أمس الأربعاء، الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للاجتماع الثالث على التوالي لتصل إلى نطاق 3% و3.25%.

وكان العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين قد ارتفع عقب قرار السياسة النقدية اليوم أعلى 4.1% لأول مرة في حوالي 15 عامًا.

وكان جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد أكد أن السياسة النقدية مستمرة نحو التشدد لحين كبح جماح التضخم، مشيراً إلى أن توقيت التحول إلى خفض الفائدة لم يتحدد ويتوقف على رؤية معدلات التضخم تتجه نحو المستهدف إلى 2%.

وأشار باول إلى أنَّ نسبة البطالة قد تصل إلى 4.4% في العام المقبل بحسب توقُّعات المركزي الأميركي، وذلك نتيجة للسياسة النقدية المتشددة مؤكّداً على أنَّ كبح التضخم هو الأولوية في الوقت الراهن.

توقع باول أن تنعكس أسعار السلع التي بدأت في التراجع على معدلات التضخم، ولكنَّه أكد على أنَّ الهبوط السلس للاقتصاد الأميركي تشوبه حالة من عدم اليقين.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدراليإن المسؤولين “ملتزمون بشدة” بكبح جماح التضخم بعد أن رفعوا أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الثالثة على التوالي، وأشاروا إلى أن المزيد من الزيادات على الطريق.

Rochen Web Hosting