رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

محطات مهمة في حياة ماري باي باي في ذكرى وفاتها مميز

محطات مهمة في حياة ماري باي باي في ذكرى وفاتها
الأربعاء, 05 أكتوبر 2022 18:10

 

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة ماري باي باي والتي على الرغم من عملها كـ كومبارس الأ أنها حظيت بشهر واسعة في عالم الفن وزمنه الجميل، حيث كانت مصادفة دخولها لمجال الفن بمثابة الصدف المتكررة.

 

ونبرز لكم في هذا التقرير أبرز المعلومات عنها وعن دخولها مجال الفن:

ولد ماري باي باي عام 1917 واسمها الحقيقة بهيجة محمد علي كانت تعمل سجانة في سجن النسا، وبعد طلاقها من زوجها قررت ان تتجه لفعل شئ تحبه.

 

واتجهت بعد ذلك إلى كازينو " بديعة مصابني"، وجاء اسم ماري عندما كانت تحتفي أثناء العمل، كان أحد عساكر الإنجليز يقول "ماري باي باي" ومن هنا جاء الاسم وظل ملتصقٱ بها.

 

 

بداية مشوارها الفني:

كانت للصدفة دور مهم في حياتها الفنية عندما التقيت بالفنان يوسف وهبي وطلبت منه الدخول لعالم التمثيل، وبالفعل وجد أنها تمتلك الموهبة فقرر إكتشافها ودخولها لعالم الفن من خلال المسرح، حيث انضمت إلى "فرقة رمسيس" ثم بعد ذلك لفرقة "ثلاثي أضواء المسرح".

 

أهم الأفلام التي شاركت فيها ماري باي باي:

وشاركت ماري باي باي في عدد من الأفلام السينمائية وأشتهرت في تجسيد شخصية فتاة الليل التي لا تمتلك أي مقومات للجمال، وكان من أبرز هؤلاء الأفلام "مطاردة غرامية، أسماعيل ياسين في مستشفي المجانين، حب من ثلاث أطراف، كيلو 99، عاشور قلب الأسد، وغيرهم".


وصف سمير غانم لها بالأسطورة:

وصفها النجم الراحل سمير غانم بالأسطور وذلك عندما تحدث في أحد اللقاءات التلفزيونية عن موقف جمعهم سويٱ، حيث قال أنها كانت تعمل معه هو وجورج سيدهم في أحدي المسرحيات، وصل لهم خبر بأن المحافظة سوف تقطع الكهرباء، فقرر حذف بعض المشاهد من المسرحية إختصارٱ للوقت، وكان أحد هذه المشاهد الخاصة بها.

 

وتابع: " ندهت عليا وطنشت، وبعدين ندهت على جورج، وبعد شوية لقيتها جاتلي، قالتلي ده مشهد إيه اللي على المسرح، فقلت لها ده المشهد التالت، قالتلي التالت أومال التاني راح فين” ليدخل إثر كلامها في نوبة كبيرة من الضحك، كما لقبها سمير غانم بالأسطورة"


وفاة ماري باي باي:

ورحلت عن عالمنا في الخامس من أكتوبر عام 1997 عن عمرٱ يناهز الـ 80 عامٱ.

Rochen Web Hosting