رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك دبى الإسلامى يصدر 750 مليون دولار صكوكا مستدامة فى ناسداك دبى

بنك دبى الإسلامى يصدر 750 مليون دولار صكوكا مستدامة فى ناسداك دبى
الإثنين, 05 ديسمبر 2022 12:46
أدرج بنك دبي الإسلامي، أول إصداراته من الصكوك المُستدامة بقيمة 750 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي، وتم إصدار الصكوك، التي تُعد أول صكوك مُستدامة صادرة عن مؤسسة إماراتية، وفقاً لإطار العمل الخاص بالتمويل المُستدام لبنك دبي الإسلامي بهدف تمويل المبادرات والمشروعات البيئية والاجتماعية.
 
ونجح بنك دبي الإسلامي في تسعير الإصدار الرئيسي لأجل 5 سنوات بمعدل ربح 5.493% سنوياً، بسعر أعلى بواقع 155 نقطة أساس من سندات الخزانة الأمريكية لأكثر من خمس سنوات.
 
وأصدر بنك دبي الإسلامي، الحائز على تصنيف "A3" من قِبل وكالة "موديز" وتصنيف"A" من قِبل وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، الصكوك الجديدة ضمن برنامجه لإصدار صكوك بقيمة إجمالية 7.5 مليار دولار.
 
ورفع الإدراج الجديد القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة في بورصة ناسداك دبي في إطار هذا البرنامج إلى 5.55 مليار دولار، كما رفع القيمة الإجمالية لكافة صكوك بنك دبي الإسلامي المدرجة في البورصة المالية الدولية في المنطقة إلى 7.8 مليار دولار.
 
ورفع الإدراج الجديد القيمة الإجمالية للسندات والصكوك ذات الصلة بالحوكمة والمسؤولية البيئية والاجتماعية في ناسداك دبي إلى 16.825 مليار دولار.
 
قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي: "نُرحب بإصدار وإدراج صكوك بنك دبي الإسلامي الجديدة في ناسداك دبي، إذ تعكس هذه الخطوة فعالية جهودنا المتوالية لتوفير بنية أسواق مالية عالمية المستوى تدعم نمو قطاع التمويل المُستدام في دبي وكافة أنحاء العالم، إننا ملتزمون بتوسيع نطاق خدماتنا بما يتماشى مع مُتطلبات جهات الإصدار والمستثمرين، والقيام بدور مؤثر في سياق المساعي الحثيثة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتصل بالتمويل المُستدام وغيرها من أنشطة السوق ذات الصلة بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية."
 
وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج الصكوك الجديدة يوم 30 نوفمبر 2022، مما يُعزز مكانة أسواق المال في دبي بين أبرز مراكز إدراج الصكوك العالمية بقيمة إجمالية قدرها 80.287 مليار دولار.

Rochen Web Hosting