رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك ستاندرد تشارترد يؤكد افتتاح فرعه في مصر العام المقبل

بنك ستاندرد تشارترد يؤكد افتتاح فرعه في مصر العام المقبل
الأربعاء, 24 مايو 2023 17:01

أكد بيل وينترز، الرئيس التنفيذي لبنك “ستاندرد تشارترد” أنه يسعى لافتتاح فرعه في مصر العام المقبل.

قال “وينترز”: “لدينا علاقات قوية في مصر، وهم يتخذون بعض القرارات المؤلمة لإصلاح الاقتصاد وسوف نقدم لهم الدعم اللازم”، بحسب تصريحات لوكالة “الشرق-بلومبرج”.

وكان البنك قد أعلن قبل عام تقريباً أنه يعتزم تقليص أنشطته في أفريقيا والشرق الأوسط، مع التركيز على اقتصادات أكبر وأسرع نمواً في المنطقة مثل السعودية، حيث افتتح أول فرع له، وكذلك مصر.

وأضاف: “استثمرنا بشكل كبير في المنطقة وافتتحنا مصرفاً محلياً في السعودية منذ عامين ونستمر بتطويره وسوف نفتتح مصرفاً في مصر العام المقبل وسوف نطوره”.

ورداً على سؤال بشأن ما تردد حول استحواذ بنك أبوظبي الأول على “ستاندرد تشارترد”، قال “وينترز” إنه لم يحدث أي نقاش بهذا الشأن، وأجاب: “لم نتحدث إليهم.. لم يكن هناك أي نقاش بهذا الصدد.. نحن لا نفكر بشيء”.

وخلال مقابلة على هامش منتدى قطر الاقتصادي اعتبر “وينترز” أنه من الصعب الجزم إذا ما كان الاقتصاد العالمي سيدخل في ركود أم لا، مضيفاً: “الاقتصاد بدأ يتباطأ ولكن ليس بالمستوى الكافي لإعادة التضخم إلى مستهدف 2%، بالتالي هناك مستوى من عدم اليقين”.

وبحسب المدير التنفيذي لبنك “ستاندرد تشارترد” فإنه من المستبعد أن تحدث أزمات إفلاس جديدة في القطاع المصرفي، مثلما حدث مع مصرف “سيليكون فالي بنك” و”سيجنتشر بنك”، وتعثر “كريدي سويس”.

وقال “وينتر”: “أعتقد أن كريدي سويس حالة خاصة، فهو كان لديه مشكلات نعرفها منذ فترة، والواقع أن معظم حالات سحب الودائع حصل العام الماضي. والموجة الثانية التي حدثت في مارس هي التي جعلت المصرف ينهار. لا أرى الكثير من المصارف في الوضع نفسه مثل كريدي سويس، بالأحرى لا أرى أي مصرف في الوضع نفسه”.

 

Rochen Web Hosting