رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

حصاد مؤسسة البنك التجاري الدولي لعام 2020 مميز

حصاد مؤسسة البنك التجاري الدولي لعام 2020
قسم : CIB
الخميس, 25 مارس 2021 16:25

 

 

إنطلاقًا من الدور المجتمعي الذي تقوم به ومساندة لجهود الدولة في دعم الفئات الأكثر إستحقاقًا، كشفت مؤسسة البنك التجاري الدولي - مصر عن مخصصاتها لدعم المبادرات المجتمعية في مجال صحة الأطفال والتي بلغت 152.71 مليون جنيه مصري .

وقالت المؤسسة إنها حريصة  على الاستمرار في تدشين مبادراتها التنموية بالمناطق الأكثر احتياجًا وفقًا لقواعد بيانات وخرائط الفقر الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، وبشراكة العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني .

وتتمركز مساهمة مؤسسة البنك التجاري -مصر في مبادراتها المجتمعية في 4 محاور أساسية تتمثل في شراء الأجهزة الطبية، ودعم مصروفات التشغيل، والتكفل بمصروفات العمليات والعلاج، فضلاً عن تدشين القوافل الطبية والقوافل الموسمية الآخرى .

 

 107.59 مليون جنيه مصري  مخصصات لشراء الأجهزة والتكفل بمصروفات التشغيل خلال 2020

وبلغت مساهمات مؤسسة البنك التجاري الدولي-مصر في مبادرات شراء الأجهزة والتكفل بمصروفات التشغيل للعديد من المستشفيات والعيادات نحو  107.59 مليون جنيها.

ورصدت المؤسسة مبلغ وقدره 30 مليون جنيه مصري لإنشاء معمل الباثولوجي الرقمي الآلي في ضوء الشراكة طويلة الأمد مع مستشفى سرطان الأطفال 57357، لخدمة 7 آلاف طفل سنويًا.

كما ساهمت المؤسسة  في تمويل الأنشطة الرئيسية لفروع المستشفى في القاهرة وطنطا بما في ذلك معامل الأمراض وبنوك الدم ومعامل الأشعة والأدوية وجلسات العلاج الإشعاعي والطب النووي والمستهلكات، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو  4 ملايين جنيهاً .

 

وقامت مؤسسة البنك التجاري الدولي بتمويل 50٪ من مصاريف التشغيل السنوية لقسمي الرعاية المركزة الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى بنها الجامعي بمبلغ 1.91 مليون جنيهاً ، لخدمة 3,5 ألف طفل في محافظة القليوبية سنويًا .

وحرصت المؤسسة علي مساندة جهود الدولة في مجابهة فيروس كورونا ودعم المستشفيات والأطقم الطبية بالمعدات الوقائية اللازمة لمحاربة الوباء ، حيث تبرعت المؤسسة بـ 5 ملايين جنيهاً لدعم مبادرة غرفة التجارة الأمريكية بمصر “تحالف القطاع الخاص لمواجهة كوفيد 19” بالتعاون مع يونيسف مصر  و توجيه  التمويل لشراء معدات الوقاية للطاقم الطبي في الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية.

وجهزت المؤسسة قسم الاطفال بمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر لخدمة 900 طفل سنويًا بإجمالي مبلغ وقدره  11.77 مليون جنيهاً مصرياً.

واستكمالاً لنجاح الشراكة مع مؤسسة  يحيي عرفه الخيرية رصد مجلس الامناء 6 ملايين جنيهاً لتمويل مصاريف التشغيل السنوية لـ 5 وحدات أطفال بمستشفيات جامعة عين شمس والتي تُشرف عليها وتديرها مؤسسة يحيى عرفه الخيرية، فضلاً عن 3 ملايين جنيهاً مصرياً لإحلال وتجديد الأجهزة الطبية بالخمس الوحدات والتي تخدم مالا يقل عن 14,5ألف طفل سنوياُ.

كما تكفلت المؤسسة بمصاريف التشغيل السنوية لمؤسسة  Faceللأطفال المحتاجين  المقدرة بنحو 1.85 مليون جنيه مصري ، لتغطية جزء من الخدمات الطبية والرعاية المقدمة للأيتام في معادي هوم سنتر والذي يستضيف 50 طفلاً.

استمراراً للشراكة طويلة الأمد مع مؤسسة Move  ، خصص مجلس الأمناء مبلغ وقدره 1.39 مليون جنيهاً مصرياً لتغطية 50٪ من مصاريف التشغيل السنوية للمؤسسة. ستمكّن مصاريف التشغيل مؤسسة Move من اتاحة خدمات مجانية ل 100 طفل من الأطفال الأكثر احتياجاً. تغطي مصاريف التشغيل السنوية رواتب موظفين المؤسسة (اخصائي العلاج الطبيعي والمعلمين والقائمين  على الرعاية، ...الخ)، أعمال الصيانة، تنقلات الأطفال، والأدوات المكتبية، فواتير الخدمات.

وبالتعاون مع مؤسسة نيل الأمل وسعياً لإنشاء مركز تفوق في منطقة الإسكندرية الكبرى لعلاج الأطفال المصابين بعيوب خلقية، وشاركت في تجهيز قسم أشعة الأطفال بالمستشفى عبر شراء جهاز رنين مغناطيسي مغلق 1,5 تسلا بإجمالي 20.2 مليون جنيه مصرى لخدمة 4 الاف طفل سنوياً.

وبالتعاون مع مستشفى أسيوط الجامعي تمكنت مؤسسة البنك التجاري الدولي من تمويل إنشاء مركز متخصص في علاج الأطفال الذين يعانون من مشاكل وتشوهات العمود الفقري، بتكلفة 4.48 ملايين جنيه مصري لرفع قدرة المستشفى وإجراء حوالي 104 عملية سنويًا.

واستكمالا لتعاون المؤسسة مع مستشفى الطلبة سبورتنج، تم تخصيص 4.1 مليون جنيه مصرى لإنشاء غرفة متقدمة لعمليات قلب الأطفال بنظام الكبسولة عبر هذه الغرفة ،المقرر أن تقوم بإجراء عمليات لـ 288 طفلاً سنويًا .

وتبرعت مؤسسة البنك التجاري الدولي بنحو 3,95 ملايين جنيه مصرى لتجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى مبرة المعادي بالتعاون مع نادي لايونز جاردن سيتي.وتساهم هذه المبادرة في خدمة مالايقل عن 800 طفل سنويا، فضلاً عن خفض عدد الوفيات للأطفال وعلاج الأمراض التي قد تسبب ضررًا دائمًا أو إعاقة للأطفال.

وفي ضوء التزام المؤسسة بدعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة تبرعت المؤسسة  بنحو 6.87 ملايين جنيهاً مصرياً لإنشاء عيادات ، ومراكز إعادة تأهيل للشلل الدماغي، ومركز القياس السمعي والذهني في 5 مراكز تأهيل بكلاً من القاهرة، والجيزة وحلوان, لخدمة ما يقرب من ألف طفل سنويًا.

كما تمكنت المؤسسة من إنشاء مركز عيون متخصص للأطفال بالمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية عبر تجهيز العيادات الخارجية بتكلفة 3.07 مليون جنيهاً مصرياً، و يساهم المشروع في الحد من مسببات العمى عند الأطفال والرضع الشائعة في المجتمع.

والمؤسسة تكفلت بمصروفات عمليات جراحية وعلاجية بنحو 37.12 مليون جنيه

تكفلت مؤسسة البنك التجاري الدولي بمصروفات عمليات جراحية وعلاجية للأطفال الأكثر  إحتياجاً وإستحقاقاً  للدعم

 

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

 

Rochen Web Hosting