رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

البنك الأهلي المصري يرتفع بعدد ماكينات نقاط البيع إلى 214 ألفاً بنهاية مارس 2021 مميز

البنك الأهلي المصري يرتفع بعدد ماكينات نقاط البيع إلى 214 ألفاً بنهاية مارس 2021
قسم : الأهلي
الخميس, 29 أبريل 2021 14:25

قال كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن البنك حقق زيادة في عدد ماكينات نقاط البيع الـPOS لتتخطى الـ214 ألف ماكينة بنهاية مارس 2021 .

وجاء ذلك على هامش توقيع البنك الأهلي المصري وشركة طلبات مصر اتفاقية تعاون بهدف توفير حلول دفع رقمية متطورة لإتمام عمليات الدفع عبر تطبيق الشركة بكل سهولة وأمان للحد من التعامل النقدي .

ويأتي هذا التعاون انطلاقا من استراتيجية البنك والشركة الساعية للتوسع في المدفوعات الإلكترونية وفي إطار دعمهما الدائم لتوجهات الدولة لتطبيق سياسات الشمول المالي والتحول الرقمي.

وكان قد أطلق البنك المركزي المصري مؤخرا مبادرة غير مسبوقة لتنشيط السداد الإلكترونية ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها لمواجهة فيروس كورونا، بهدف تعظيم مساهمة القطاع المصرفي بشكل فعال في خطة الدولة للتعامل مع التداعيات المحتملة للفيروس.

وذكر المركزي إنه سيتم نشر وتنشيط نقاط البيع الإلكترونية POS من خلال البنوك القابلة  Acquirer Banks الحاصلة على ترخيص القبول الإلكتروني عبر نقاط البيع، على أن يقوم المركزي في المبادرة بتمويل نشر 100 ألف نقطة بيع الكترونية جديدة، يتم توزيعها جغرافيا في كافة المحافظات .

Rochen Web Hosting