رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

استكمال شروط استحواذ هيرميس و"مصر السيادي" على بنك الاستثمار العربي

استكمال شروط استحواذ هيرميس و"مصر السيادي" على بنك الاستثمار العربي
الإثنين, 11 أكتوبر 2021 10:23

أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة استكمال الشروط الواقفة لاتمام صفقة الاستحواذ على 76% من رأس مال بنك الاستثمار العربي من قبل تحالف صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي المملوك بالكامل لصندوق مصر السيادي والمجموعة المالية هيرميس القابضة بانعقاد الجمعية العامة غير العادية لبنك الاستثمار العربي أمس.

 

 

وأشارت هيرميس في بيان للبورصة إلى أن الجمعية العامة غير العادية لبنك الاستثمار العربي وافقت أمس على اكتتاب الشركة والصندوق الفرعي في زيادة رأسمال البنك.

 

وأوضحت، أن الطرفان أودعا قيمة الزيادة لدى البنك، وجاري إتمام الخطوات الإجرائية اللازمة أمام الجهات التنفيذية والرقابية المختصة والخاصة بإصدار أسهم الزيادة في رأس المال.

 

ونوهت هيرميس، أنه مع إتمام الزيادة خلال الأيام المقبلة سيصبح رأس مال البنك المصدر والمدفوه 5 مليارات جنيه، وتكون هيرميس مالكة لنسبة 51% من أسهم رأسمال البنك، والصندوق الفرعي مالكا لنسبة 25% وبنك الاستثمار القومي مالكاً لنسبة 24% من أسهم رأسمال البنك.

 

وحققت المجموعة المالية هيرميس القابضة، خلال النصف الأول من 2021، أرباحاً بلغت 754.95 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباحاً بلغت 422.97 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

Rochen Web Hosting