رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك الإسكندرية شريك رئيسي لملتقى "أولادنا" لفنون الأطفال ذوي القدرات الخاصة مميز

الأربعاء, 14 أكتوبر 2020 20:54

 أعلن بنك الإسكندرية مشاركته في الدورة الرابعة من ملتقى "أولادنا" لفنون الأطفال ذوي القدرات الخاصة تحت شعار "وحشتونا" كشريك استراتيجي، الذي تنظمه مؤسسة أولادنا وينطلق يوم 18 أكتوبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ومن المقرر أن يشارك في الملتقى عدد من الوزراء منهم الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.

ويدعم بنك الإسكندرية من خلال مشاركته في الملتقى مبادرات تأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يأتي تأكيدًا لدور البنك الرائد في مجال التنمية المجتمعية والذي يتماشى مع إستراتيجية البنك ومجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية التابع لها في خلق قيم مشتركة، حيث يهدف إلى دمج الأشخاص ذوي القدرات الخاصة في مختلف القطاعات من خلال تدريبهم وتأهيلهم، وذلك تماشيًا مع جهود الدولة في خلق مجتمعات متكاملة باعتباره جزءً من إستراتيجية التنمية المستدامة الخاصة برؤية مصر 2030.
وتأتي مشاركة بنك الإسكندرية في الملتقى امتدادًا لجهوده في دعم الاشخاص ذوي القدرات الخاصة في عدة مجالات، ومنها إطلاق "منتدى عزم للتوظيف الدامج" والذي يهدف إلى تشجيع التنوع والشمول في بيئات العمل المختلفة ويساهم المنتدى في دمج الأشخاص ذوي القدرات الخاصة في سوق العمل من خلال تدريبهم وتأهيلهم للالتحاق به، وتأهيل الشركات لاستقبالهم مما يتيح لهم نحو ألف فرصة عمل في 25 شركة مختلفة. كما أطلق البنك بالتعاون مع شريكه الاستراتيجي "مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية" مبادرة "قصتنا في حرفتنا التي تهدف إلى دمج الحرفيين من ذوي القدرات الخاصة اجتماعيًا واقتصاديًا ودمجهم في قطاع الحرف اليدوية، حيث ينظم البنك على هامش المبادرة معارض لهم، سواءً معارض مغلقة وبحضور نخبة سياسية وعلي رأسهم السيد رئيس الجمهورية، أو معارض مفتوحة للجمهور بعدد من الأماكن الحيوية.

ويولي البنك اهمية كبيرة لإتاحة فروعه لاستقبال الاشخاص ذوي القدرات الخاصة من العملاء والموظفين بغرض تسهيل ادماجهم داخل المنظومة البنكية، حيث تم الانتهاء من تأهيل ٢٠ فرع، ويعمل البنك وفق خطط موضوعة خلال الأعوام القادمة على تغطية وتأهيل كافة فروعه.
ويتضمن الملتقى مجموعة من المشاركات الإبداعية في مجالات عروض الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلًا عن مجموعة من ورش العمل التدريبية لتأهيل ذوي القدرات الخاصة في استخدام التكنولوجيا، والتصوير والعروض الاستعراضية.

Rochen Web Hosting