رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك الاسكندرية يحقق 30% نمواً بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 2020

بنك الاسكندرية يحقق 30% نمواً بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 2020
الخميس, 27 مايو 2021 09:35

قال شريف لقمان، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة ببنك الاسكندرية، إن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع البنك المركزي مما حقق نقلة نوعية لقطاع المشروعات الصغيرة.

 

وأوضح لقمان خلال كلمته بمؤتمر بنك الاسكندرية لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة “أفاق جديد للإقراض الطبي”، أن البنك كان له الريادة في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذي يُعد المحرك الرئيسي لأي نشاط اقتصادي.

 

أضاف أن البنك يهتم بقوة بالقطاع الطبي وكان لديه هدف من البداية فى تقديم منتج يتناسب مع هذه الشريحة وبإجراءات ميسرة ووقت قصير للحصول على التمويل.

 

وأشار إلى أن البنك يسعى إلى توقيع المزيد من الشركات مع كافة العاملين بالقطاع الطبي بهدف خدمة كل العاملين بالقطاع بطرق ميسرة.

 

وقال حسام عبد العال، رئيس إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، إن البنك نجح في الوصول بنسبة المشرعات الصغيرة والمتوسطة إلى 20% خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف أن البنك حقق نمواً بنسبة 30% بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 2020، مرجعاً هذا النمو إلى انتشار شبكة فروع البنك البالغة 178 فرعاً وتنوع المنتجات لكافة الفئات والقطاعات.

 

وأشار إلى أن البنك لديه برامج متخصصة لجميع القطاعات أيضاً من قطاع زراعي وصناعي والقطاع الطبي والذي توسع به البنك بقوة خلال أخر عامين.

 

أوضح أن البنك يقدم العديد من البرامج للقطاع الطبي وعلى رأسها تمويل شراء وحدات طبية وتمويل رأس المال العامل بتمويل يصل إلى 70% وبمستندات ميسرة جداً.

Rochen Web Hosting