رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك الأسكندرية يخصص 30% من موارد المسؤولية المجتمعية للأطفال المهمشين

بنك الأسكندرية يخصص 30% من موارد المسؤولية المجتمعية للأطفال المهمشين
الثلاثاء, 22 فبراير 2022 21:22

 

أكدت ليلى حسنى، رئيسة مكتب المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الأسكندرية، أن البنك قام بتنظيم معرض "أحلم" بالتعاون مع مؤسسة ساويرس، والذى يعرض الأعمال الفنية للأطفال التى يدعمها البنك من خلال البرامج المختلفة الخاصة بالبنك.

 

وكان قد أُقيم المعرض بالتعاون مع جاليرى اوبونتو للفنون وشركة الإسماعيلية للاستثمار العقارى، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج، ولميس نجم مستشار محافظ البنك المركزى للمسؤولية المجتمعية، ومسؤولى بنك الاسكندرية دانتى كامبيونى رئيس مجلس إدارة البنك والسفير الايطالى، وقيادات لجنة المسؤولية المجتمعية باتحاد بنوك مصر.

 

وأضافت "حسنى"، أنه من خلال شراكة البنك طويلة الأمد مع المنظمات العاملة فى هذا المجال، نسعى جاهدين لضمان توفير رعاية أفضل، وتعليم جيد للاطفال المحرومين، من بينهم أطفال المجتمعات الفقيرة والأطفال ذوى الإعاقة، الأطفال بلا مأوى والأيتام ، وأطفال اللاجئين فى مصر.

 

وأشارت إلى أن فكرة إطلاق هذا المعرض الفنى تعود إلى رغبة البنك فى دعم الأطفال من خلال تنمية مواهبهم الفنية؛ حتى يتمكنوا من تجقيق إمكاناتهم ورسم "أحلامهم" على الورق، وهم مدركون أنهم يستطيعون العمل من أجل الوصول إليها وتحقيقها، ويهدف هذا المعرض إلى تمكين الأطفال وتشجيعهم من خلال الفن كوسيلة لاكتشاف الذات وفرصة للتعبير الإبداعى.

 

كما يهدف أيضاً إلى رفع وعى الجمهور ببعض القضايا الملحة المتعلقة بالأطفال المهمشين فى مصر، وجمع التبرعات من أجل دعم هذه القضاسيا الحيوية من خلال بيع الاعمال الفنية للأطفال والأعمال الفنية، التى تبرع بها الفنانون المحترفون الذين عملوا معهم، حيث سيذهب العائد من المبيعات بنسبة 100% إلى المنظمات الداعمة للاطفال.

 

وأكدت ليلى حسنى، أن بنك الاسكندرية يهتم جيداً من بدعم الأطفال بلا مأوى والمهمشين والوافدين، مشيرة إلى أن البنك بدأ دعم أطفال بلا مأوى منذ ما يقرب من 5 سنوات، وفيما يتعلق بمعرض أحلم قد تم عرض أعمال فنية لأكثر من 250 طفلاً من 6 مؤسسات، وتم تنفيذها بتوجيه من 14 من الفنانين المحترفين الذين تطوعوا بجهدهم ووقتهم من اجل تدريب الأطفال الذين عملوا بلا كلل خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ليشاركوا فى لمحة من احلامهم.

 

وأوضحت أن هناك 90 ورشة تدريبية تم خلالها تدريب الـطفال، وبلغ عدد الأطفال الذين تم تدريبهم بلغ نحو 280 طفلا، من 5 جمعيات، لافتا إلى أن العائد الذى تحقق من بيع اللوحات المعروضة سيتم توزيعه بالتساوى على الجمعيات المشاركة.

 

وأشارت إلى أن البنك يخصص ما يقرب من 30% من موارد المسؤولية المجتمعية لديه للأطفال المهمشين، وهناك جزء آخر موجّه للمرأة والحرف اليدوية وذوى الهمم والقدرات الخاصة.

 

Rochen Web Hosting