رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

تحالف مصرفي دولي يتعهد بتقديم 17 مليار دولار لتحسين الأمن الغذائي في إفريقيا

تحالف مصرفي دولي يتعهد بتقديم 17 مليار دولار لتحسين الأمن الغذائي في إفريقيا
قسم : الإفريقى
السبت, 01 مايو 2021 15:13

تعهد تحالف من مصارف متعددة الأطراف للتنمية وشركاء لها بتقديم أكثر من 17 مليار دولار على مدى عدة سنوات لتحسين الأمن الغذائي في إفريقيا.

وصدر هذا الإعلان صدر بعد اجتماع عبر الإنترنت بعنوان (الغذاء لإفريقيا)، نظمه بنك التنمية الإفريقي وصندوق الأمم المتحدة الدولي للتنمية الزراعيةْ، وفقا لما ذكرته وذكرت قناة (فرانس 24).

وقد تعهد رؤساء 17 دولة إفريقية حضروا الاجتماع بمضاعفة القدرات الإنتاجية لقطاعاتهم الزراعية بفضل التكنولوجيا والاستثمارات في دخول الأسواق وتطوير الأبحاث، كما اعتمد المشاركون بيانا يصف هذه الالتزامات.

ووفقا لذلك فمن المقرر منح أكثر من 10 مليارات دولار من بنك التنمية الإفريقي برئاسة أكينوومي أديسينا، إذ ينوي استثمار 1,57 مليار دولار في تطوير 10 سلع أساسية يتم اختيارها على مدى السنوات الخمس المقبلة لمساعدة البلدان على تحقيق الاكتفاء الذاتي، وسيتم تخصيص 8,83 مليارات دولار “لبناء سلاسل قيمة قوية” لهذه السلع على مدى السنوات الخمس المقبلة، بحسب البيان.

ومن جانبه، يعتزم صندوق الأمم المتحدة تقديم 1,5 مليار دولار إضافية لإفريقيا لدعم الجهود الوطنية لتطوير النظم الغذائية والزراعية على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وقال جيلبرت هونجبو، رئيس الصندوق، إنه لا يمكن أن ترك ملايين الناس يعانون من الجوع والفقر بينما هناك حلول، كما يجب الإسراع بالاستثمار  في التكنولوجيا والبحث والابتكار لجعل الزراعة أكثر فعالية وإنتاجية وأكثر جاذبية للشباب وأكثر قدرة على التكيف مع تغير المناخ، وأن تكون مصدرا للدخل اللائق لسكان الريف، كما نحتاج أيضا إلى الاستثمار في البنية التحتية المبتكرة للتخزين”.

وخصص البنك العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا مبلغا يمكن أن يصل إلى 1,5 مليار دولار خلال الفترة 2020 – 2024 في الزراعة، وستقدم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية 3,5 مليارات دولار لتنمية القطاع الزراعي في إفريقيا على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

Rochen Web Hosting