رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

رئيس بنك القاهرة: مبادرات البنك المركزي تساهم في تحقيق خطة مصر للتنمية المستدامة 2030 مميز

رئيس بنك القاهرة: مبادرات البنك المركزي تساهم في تحقيق خطة مصر للتنمية المستدامة 2030
قسم : القاهرة
الثلاثاء, 02 نوفمبر 2021 17:46

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إن الدولة تلعب دوراً كبيراً في تحقيق التنمية المجتمعية لتقديم حياة أفضل للمواطنين من خلال برنامج بدأ تنفيذه من 2015 وتم تعزيز جميع هذه المبادرات والمفاهيم، موضحاً أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الناجح من 2016 ساهم في زيادة معدلات النمو وتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية ومعالجة الاختلالات في الموازنة العامة للدولة ووصول الدعم لمستحقيه.

 

جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر الناس والبنوك الذي يعقد اليوم الثلاثاء، ويناقش دور القطاع المصرفي في دعم التنمية المستدامة.

 

وأضاف فايد أن هناك  محاولات كبيرة من الدولة في تنفيذ مبادرة “حياة وكرامة” التي يضم  3.5 مليون أسرة، حيث يستفيد منها  نحو 15 مليون مواطن  من الأسر الأكثر إحتياجاً.

 

وأكد علي أن القيادة السياسة أطلقت مبادرة “حياة كريمة” خلال الفترة الماضية لدفع عجلة التنمية وخلق فرص عمل وسيكون للمبادرة صدى أكثر خلال الفترة القادمة لتغطيتها أكثر من بعد.

 

وأشار فايد إلى دور البنك المركزي في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة من خلال المبادرات التي أطلقها  البنك خلال آخر 5 سنوات مثل مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مما ساهم في تقليل حجم البطالة وزيادة معدلات التشغيل وكذلك مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بتمويلات تجاوزت الـ35 مليار جنيه حالياً.

 

وأوضح أن المركزي لعب دوراً هاماً في التحول الرقمي لتحقيق الشمول المالي من خلال خدمات ومنتجات مصرفية مختلفة مثل كارت ميزة والمحافظ الذكية وبطاقات الدفع وكذلك طرح مبادرة نشر ماكينات “بوينت إف سيل” على مستوي المحافظات لدعم الشمول المالي.

 

وأكد على دور الجهاز المصرفي في مساندة الاقتصاد والتعاون مع الدولة من خلال التبرع لمساعدتها علي مواجهة تبعات فيروس كورونا، مؤكداً على أن بنك القاهرة وقع العديد من الشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني بهدف إنجاح  مبادرة “حياة كريمة”.

Rochen Web Hosting