رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك القاهرة يحصل على المركز الأول في مبادرة رواد النيل

بنك القاهرة يحصل على المركز الأول في مبادرة رواد النيل
قسم : القاهرة
الجمعة, 01 أبريل 2022 10:26

 

أعلن بنك القاهرة، عن حصوله على المركز الأول في مبادرة رواد النيل على مستوى البنوك المشاركة، وهي إحدى مبادرات البنك المركزي المصري.

 

وأشار البنك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى تقديم مايزيد على 20000 خدمة لأكثر 3500 من رواد الأعمال.

 

ويأتي تصنيفهم كالتالي:

 

    تم تقديم ما يزيد على 2100 دراسة جدوى وخطة عمل ونموذج عمل خلال عام 2021، بالإضافة إلى تيسير أكثر من 2600 طلب رخصة وسجل تجاري وبطاقة ضريبية في مرحلة إصدار التراخيص.

    مساعدة أكثر من 2600 عميل ورائد أعمال في تكوين فكرة لمشروع جديد.

    مساعدة رواد الأعمال بتأسيس أكثر من 1500 منشأة خلال مرحلة التأسيس، وتم تقديم خدمات استشارية لهم.

 

 

ويساهم بنك القاهرة في رعاية العديد من البرامج ضمن مبادرة رواد النيل، منها رعاية أحد مراكز التميز لمدة 5 سنوات بالمشاركة مع جامعة النيل تحت مسمى "مركز التميز في التصدير Export Excellence Center"، والذي يهدف الى دعم المجلس التصديري للصناعات الهندسية في بناء القدرات للشركات لتحسين الوصول إلى الأسواق الدولية، والاستفادة من الدعم الفني والاستشارات المقدمة من المركز.

 

ويأتي المحور الثاني لمشاركة بنك القاهرة في المبادرة، ويأتي من خلال إنشاء 3 مراكز لخدمات تطوير الأعمال، فتقوم تلك المراكز بتقديم باقة متنوعة من الخدمات غير المالية لتحسين بيئة عمل المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال، مثل خدمات إعداد دراسات الجدوى، والتوعية بأنواع الشركات وإجراءات تأسيسها، واختيار نوع التمويل المناسب للشركة، سواء كان تمويلا بنكيا أو غير بنكي، بجانب القيام بدور حلقة الوصل بين الشركات ورواد الأعمال وسلاسل الإمداد والسوق المحلية.

 

 

 

Rochen Web Hosting