رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك تنمية الصادرات : 4.3 مليار جنيه محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بنك تنمية الصادرات : 4.3 مليار جنيه محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة
الإثنين, 10 مايو 2021 09:04

كشفت ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات عن وصول حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك لنحو 4.3 مليار جنيه في الوقت الحالي.

 

أوضحت سلطان أن محفظة الشركات الصغيرة تستحوذ على 15% من إجمالي المحفظة الإئتمانية بالبنك، ويسعى للوصول بها للنسب المستهدفة من جانب البنك المركزي عند 25% بنهاية 2022.

 

وحول مستحقات المصدرين، أوضحت سلطان أن البنك قام بصرف دفعتين من الجزء الثاني من مبادرة السداد النقدي لمستحقات المصدرين بإجمالي 132 عميل، بلغت قيمة مستحقاتهم 758 مليون جنيه، بصافي قيمة 644.2 مليون جنيه.

 

وتقوم تلك المبادرة على سداد 85% من مستحقات المصدرين مقدما، والتى تبلغ نحو 23 مليار جنيه.

 

وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط، قد كشف عن تولي البنوك تمويل سداد هذه المستحقات المتأخرة للشركات المصدرة الراغبة في الحصول عليها فورًا بنسبة 85% ، ثم تتولى الخزانة العامة سداد إجمالي هذه المبالغ وفوائدها على 3 سنوات للبنوك.

 

وقال معيط إن المبادرة تشجع المصدرين على التوسع في أنشطتهم الاستثمارية، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتعظيم قدرات مصر الإنتاجية، وتوسيع القاعدة التصديرية، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق العالمية، على النحو الذي يساعد في دفع عجلة الاقتصاد القومي، ورفع معدلات النمو، وجذب استثمارات جديدة، وتعظيم الإيرادات العامة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف القطاعات.

Rochen Web Hosting