رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بعائد سنوي 11%.. تعرف على الشهادات الادخارية من البنك المصري لتنمية الصادرات مميز

بعائد سنوي 11%.. تعرف على الشهادات الادخارية من البنك المصري لتنمية الصادرات
السبت, 27 نوفمبر 2021 12:23

يصدر البنك المصري لتنمية الصادرات العديد من الأوعية الادخارية بالعملة المحلية والدولار الأمريكي، كما يمكن لعملاء البنك شراء شهادات ادخارية ذات عائد دوري ثابت أو متغير أو ذو عائد تراكمي وبأفضل أسعار متاحة بالسوق.

وتكون الشهادات إسمية لا يجوز تداولها وغير قابلة للتحويل، وتصدر بعائد ثابت أو متغير طوال مدتها.

وتتميز الشهادات بالتنوع في صرف العائد طبقا لرغبة العميل ونوع الشهادة، حيث يمكن صرفه شهريا أو ربع سنوي أو كل 6 أشهر أو سنويا و يضاف إلى الحساب الجاري أو حساب التوفير حسب رغبة العميل.

ويتم صرف الشهادات بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها وبدون حد أقصى، ويتم احتساب العائد اعتباراً من يوم العمل التالي للإيداع.

وتتميز الشهادات بإمكانية استردادها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدارها من أي فرع من فروع البنك، وتحتسب القيمة الاستبدادية للشهادة وفقا لقواعد الاسترداد المعلنة بالبنك.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادات بحد أقصى 90% من قيمتها بذات العملة وذلك وفقاً للقواعد والإجراءات المعلنة بالبنك، ويحفظ البنك الشهادات لعملائه بدون مقابل.

وتتميز الشهادات الثلاثية ذات العائد الثابت بالجنيه المصري أنها تصدر للأشخاص الطبيعية والاعتبارية، والتنوع في دورية صرف العائد (شهري / ربع سنوي / نصف سنوي / سنوي) ويضاف إلى الحساب الجاري أو التوفير.

ويكون العائد عليها 10.75% شهريا، و10.8% ربع سنوياً، و10.9% كل 6 أشهر، و11% سنويا.

كما تتميز شـهـادات الثلاثية ذات العائد المتغير بالجنية المصري ذات عائد سنوي متميز يعاد تسعيره شهرياً خلال فترة الشهادة ويصرف شهرياً وتصدر للأشخاص الطبيعية فقط؛ ويكون العائد في الوقت الحالي 7.75% شهريا، و 8% كل 3 أشهر.

Rochen Web Hosting