رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

الدكتور أحمد جلال رئيسًا لمجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات

الدكتور أحمد جلال رئيسًا لمجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات
الثلاثاء, 13 ديسمبر 2022 17:48

 

أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، قرارًا بتعيين الدكتور أحمد محمد جلال رئيسًا لمجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات ، ومحمد محمد أبو السعود نائبًا له.

ووفقًا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإن فترة تعيين رئيس مجلس إدارة البنك الجديد ونائبه لمدة 3 سنوات.

يذكر أن الدكتور أحمد جلال التحق بالبنك المصرى لتنمية الصادرات  في منصب نائب رئيس مجلس الإدارة ، في أغسطس 2017  لمدة ثلاث سنوات ، ثم تم التجديد له في أغسطس 2020 ، لمدة 3 سنوات أخرى من قبل رئيس مجلس الوزراء .

يمتلك الدكتور أحمد جلال خبرة تزيد عن 27 عامًا في مجالات الائتمان وبنوك الاستثمار، ووضع الخطط الاستراتيجية، ونشاط التأجير التمويلي.

حصل أحمد على الدكتوراه فى الإدارة الإستراتيجية، من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، كما حصل على درجة الماجستير فى إدارة الأعمال من كلية الإدارة، جامعة ماستريخت بهولندا، وبكالوريوس إدارة الأعمال من كلية التجارة، جامعة القاهرة،.

كما شغل عدة مناصب منها، رئيس قطاع تمويل الشركات والشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي الكويتى (بيريوس سابقا)، وهو المؤسس والعضو المنتدب لشركة بيريوس مصر للتأجير التمويلى، ورئيس مجلس إدارة الشركة خلال الفترة اللاحقة.

بالإضافة إلى عمله بشركة موبينيل، كمدير التخطيط الإستراتيجى والبنك المصرى الأمريكى، كمدير علاقات العملاء بقطاع الائتمان وتمويل الشركات، بالإضافة إلى عدة مؤسسات مالية أخرى.

Rochen Web Hosting