رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك فيصل يؤكد إلتزامه بقرار المركزي بعدم إجراء توزيعات نقدية من الأرباح على المساهمين

بنك فيصل يؤكد إلتزامه بقرار المركزي بعدم إجراء توزيعات نقدية من الأرباح على المساهمين
الخميس, 14 يناير 2021 11:06

أكد بنك فيصل الإسلامي المصري إلتزامه بتطبيق قرار مجلس إدارة البنك المركزي بعدم السماح للبنوك بإجراء توزيعات نقدية من أرباح العام والأرباح المحتجزة القابلة للتوزيع على مساهمين.

أوضح البنك ، في بيان له للبورصة المصرية ، اليوم ، أن هذه الخطوة تأتي تدعيما للقاعدة الرأسمالية للبنوك لمواجهة المخاطر المحتملة نتيجة استمرار أزمة انتشار فيروس كوفيد 19 ، مع السماح بإجراء توزيعات للعاملين وكذلك صرف مكأفاة مجلس الإدارة عن العام المالي 2020.

وكان البنك المركزي قد ألزم البنوك العاملة بالسوق المحلية بعدم إجراء توزيعات نقدية من أرباح العام أو الأرباح المحتجزة القابلة للتوزيع على المساهمين.

أوضح المركزي ، في خطاب له للبنوك ، منشور على موقعه الإلكتروني ، إن هذا الإجراء يهدف لدعم القاعدة الرأسمالية للبنوك لمواجهة المخاطر المحتملة نتيجة استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد ، لافتا إلى أن التوزيع سيقتصر على العاملين وصرف مكافآت مجلس الإدارة عن العام المالي 2020 فقط.

أشار المركزي أن هذا القرار يأتى فى ضوء استمرار أزمة انتشار فيروس كوفيد 19 على الصعيدين الدولى والمحلى ، ونظرا لعدم وضوح الرؤية بشأن الموعد المتوقع لانتهائها ، ومدى تأثيرها على الوضع الإقتصادى فى الفترة المقبلة ، ونظرا للدور المنوط به البنك المركزى من الحفاظ على سلامة النظام النقدى والمصرفي ، وبهدف التحوط لأية أحداث قد تطرأ خلال الفترة القادمة.

Rochen Web Hosting