رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

محافظ بنك فيصل: ضخ 750 مليون جنيه لقطاع التمويل العقاري..وتخصيص ملياراً لمبادرة الـ3% مميز

محافظ بنك فيصل: ضخ 750 مليون جنيه لقطاع التمويل العقاري..وتخصيص ملياراً لمبادرة الـ3%
الأربعاء, 04 أغسطس 2021 11:18

قال عبد الحميد أبو موسي، محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري، إن البنك قام بالمشاركة في مبادرات التمويل العقاري السابقة حيث وقع بروتوكول مع صندوق دعم التمويل العقاري لتصل أرصدة التمويلات الممنوحة بهذا النشاط إلى 750 مليون جنيه بنهاية يونيو 2021.

وأشار في تقرير نشره موقع البنك الإلكتروني، إلى أن البنك كان من أوائل البنوك التي استعدت لمبادرة التمويل العقاري الجديدة المعلنة من البنك المركزي مؤخراً، حيث وافق البنك على تخصيص مليار جنيه يتم توجيه لتمويل المستفيدين من المبادرة الجديدة كمرحلة أولى.

وأضاف أنه تم أيضاً تصميم برامج تمويلية متكاملة توجه لدعم شركات الإسكان والتطوير والاستثمار العقاري المتخصصة في إنشاء أو استكمال إنشاء العقارات ضمن مشروعات الإسكان المتوسط وتشطيب الوحدات التابعة لتلك المشروعات لتكون مؤهلة لشروط المبادرة.

وأشار إلى أن قرارات البنك المركزي بشأن مبادرة التمويل العقاري الجديدة تأتي استكمالا لما سبقها من مبادرات تقوم بها الدولة لدعم خطط التنمية المستدامة بها وبما يعود بالنفع علي المواطن المصري وتوفير له حياة كريمة.

وأكد على أن تلك المبادرة تتضمن تيسيرات غير مسبوقة تنفيذا لتوجهات رئيس الجمهورية بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة وعلي فترات زمنية طويلة، حيث أقرت المبادرة تخصيص مبلغ 100 مليون جنيه من خلال البنوك وشركات التمويل العقاري لتمويل الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطى الدخل بسعر عائد سنوي متناقص 3% لمدة تصل إلى 30 عاماً.

وتابع “كما أنها ستحدث نقلة نوعية للسوق العقاري نظراً للإقبال الكبير عليها من فئتي محدودي ومتوسطى الدخل لشراء وحدات سكنية فى مختلف محافظات الجمهورية لما تقدمه المبادرات من تسهيلات ومزايا كبيرة لم تتح فى مبادرات التمويل العقاري السابقة سواء فى الداخل أو الخارج”.

Rochen Web Hosting