رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

كريدي أجريكول يرعى مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة مميز

كريدي أجريكول يرعى مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة
الأربعاء, 24 مارس 2021 20:57

تزامنا مع الاحتفال بشهر المرأة العالمي، أعلن بنك كريدي أجريكول مصر منح العاملات في البنك إجازة رعاية طفل لمدة 16 أسبوعا مدفوعة الأجر بالكامل بدلا من 12 أسبوعا وذلك تقديرا من البنك لمجهودات الأمهات من العاملين في البنك ودورهن في رعاية الأطفال.

ويعد كريدي أجريكول بذلك أول مؤسسة مصرفية في مصر تمد فترة رعاية الطفل، كما احتفل البنك خلال شهر مارس، تحت رعاية السفير الفرنسي في مصر، بتجديد الشراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية ومؤسسة ساويرس لدعم ورعاية برنامج "النساء الرائدات" بهدف تمكين الشابات اقتصاديا ودمجهن في سوق العمل.

وتحقيقًا لتوجيهات البنك المركزي المصري في العمل على نشر الشمول المالي، أتاح كريدي أجريكول للسيدات خلال شهر المرأة فتح حسابات توفير وإصدار بطاقات خصم بدون مصاريف إدارية.

ويقول جون بيير ترينيل، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر: "يعمل كريدي أجريكول مصر من خلال رؤية مجموعة كريدي أجريكول العالمية التي تهدف إلى تحقيق تغيير ملموس في المجتمعات التي تعمل بها؛ لذلك ترعى مجموعة كريدي أجريكول عددا من المبادرات بهدف دعم التنوع والمساواة".

وأضاف "ترينيل": "يشارك كريدي أجريكول مصر في عدد من المبادرات التي من شأنها تمكين المرأة اقتصاديا ويتم ذلك سواء من خلال البنك أو من خلال مؤسسة البنك للتنمية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني أو مع وزارة التضامن الاجتماعي.  ومن بين تلك المبادرات، تعاوننا منذ عام 2017 مع الوكالة الفرنسية للتنمية ومؤسسة ساويرس لدعم ورعاية برنامج "النساء الرائدات" بتوفير فرص التدريب لهن في الأقسام المختلفة بالبنك بهدف إعدادهن للدخول في سوق العمل".

ومن جانبه قال أمير حكيم، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والتطوير المؤسسي: "تعد تنمية رأس المال البشري عملية أساسية في تطور عمل البنك؛ لذلك تنمية مهارات العاملين وتحسين بيئة العمل تأتي على رأس أولويات البنك الذى يحرص على تحقيق التكافؤ والمساواة بين العاملين، وأن تكون المرأة لها تمثيل مؤثر في البنك، مشيرا إلى أن السيدات يمثلن ٣٥% من قوة فريق عمل البنك، وأن 23% منهن يشغلن مناصب إدارية عليا، كما أن منح البنك إجازة رعاية طفل للموظفات 16 أسبوعا سينعكس على ولاءهن للبنك وهو أحد أهم أهدافنا ومن مؤشرات نجاح المؤسسة".

وتنفيذا لإستراتيجية كريدي أجريكول في إحداث تغيير ملموس في المجتمعات التي يعمل بها، كانت مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية قد وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لمدة ثلاث سنوات لتقديم منحة للمساهمة في تمويل المشروعات متناهية الصغر لخلق فرص عمل للسيدات في القري الأكثر احتياجًا في مصر.

 
 

Rochen Web Hosting