رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

تعرف على شهادات وبطاقات الائتمان للشركات من بنك مصر مميز

تعرف على شهادات وبطاقات الائتمان للشركات من بنك مصر
قسم : مصر
الأحد, 09 مايو 2021 19:12

يقدم بنك مصر شهادة الشركات والتي تصدر للأشخاص الاعتبارية بفئات تبدأ من قيمتها الاسمية وتصل إلى 100 ألف جنيه ومضاعفاتها.

وتتميز الشهادة بالتنوع في فترات العائد من شهر حتى عام، وتبلغ مدتها 3 و 5 سنوات بمعدل عائد تنافسي ثابت ويتم إضافة العائد للحساب الجاري للعميل تلقائياً .

كما يمكن للعميل أن يقترض بضمان الشهادة حتى 80% من قيمتها ويعد تاريخ الإصدار هو نفس يوم الشراء، ويمكنه استرداد الشهادة قبل استحقاقها وبعد 6 شهور من تاريخ الإصدار.

يتيح بنك مصر أيضا بطاقة ائتمانية تحمل شعار منظمة ماستركارد وتصدر للشركات الممنوح لها تسهيلات ائتمانية من البنك ويجوز إصدارها لغير هذه الشركات بعد إجراء الدراسات اللازمة Corporate Credit Card”” كما يمكن إتاحتها لأياً من التجار المتعاقدين مع البنك أو لمن يحددونه من العاملين طرفهم ” Business Credit Card”.

ولا يصدر لهذا النوع من البطاقات بطاقات إضافية وإنما تصدر كل بطاقة بشكل وحد ائتماني منفصل .

وكافة استخدامات البطاقة تستحق السداد في اليوم المحدد لذلك من الشهر التالي لشهر الاستخدام، ويتم سداد كامل قيمة المديونية المستحقة على البطاقة شهرياً بالخصم المباشر آلياً من حساب التاجر/الشركة بناءاً على موافقته/موافقتها بحيث يتم الخصم من الحساب الجاري الدائن وذلك بالنسبة للتجار الذين يتم إضافة قيمة متحصلاتهم إلى حساباتهم.

كما يمكن الخصم من حساب التاجر “حساب 45” وقيام الفرع بإصدار الشيك بالقيمة بعد خصم مديونيات البطاقة وذلك في حالة التجار الذين يتم صرف قيمة مستحقاتهم بشيكات ، كما يمكن الخصم من الحساب الجاري المدين وذلك بالنسبة للشركات الممنوح لها تسهيلات ائتمانية.

وتبلغ مدة صلاحية البطاقة 24 شهر وذلك بالنسبة للبطاقات التي ستصدر للتجار المتعاقدين مع البنك ، و12 شهر وذلك بالنسبة للبطاقات التي ستصدر للشركات .

ويتم إيقاف البطاقة في حالة عدم سداد العميل كامل المديونية لمدة مطالبتين متتاليتين ولا يتم رفع الإيقاف عنها إلا بعد سداد كامل المديونية .

Rochen Web Hosting