رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

مرابحة السلع المعمرة من بنك مصر .. تعرف على الشروط والحد الأقصى للتمويل مميز

مرابحة السلع المعمرة من بنك مصر .. تعرف على الشروط والحد الأقصى للتمويل
قسم : مصر
الأحد, 07 نوفمبر 2021 21:54

يقدم بنك مصر منتج مرابحة السلع المعمرة وهو برنامج مرابحة آجلة مقسطة لتمويل شراء السلع المعمرة يقوم على صيغة المرابحة حيث يحصل العميل أولاً على عرض أسعار من المورد، وبعد ذلك يقوم البنك بسداد قيمة السلعة للمورد ثم تنفيذ عملية المرابحة للعميل مع هامش ربح متفق عليه، ثم يتم توزيع إجمالي قيمة المرابحة (القيمة الشرائية للمرابحة + هامش الربح) على مجموعة من الأقساط يتم الاتفاق عليها بين البنك والعميل.

وتُمنح مرابحة السلع المعمرة من خلال برامج التمويل الخاصة بالموظفين بتعهد جهة العمل بتحويل الراتب / القسط الشهري، والموظفين بشهادة إثبات الدخل، وأصحاب المهن الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية والصناعية بإثبات الدخل.

وكذلك أصحاب الأوعية الادخارية (مصريين / أجانب)، وأصحاب ومستحقي المعاش (بتعهد تحويل المعاش / بدون تعهد تحويل المعاش).

ويتطلب الحصول على المنتج عدة شروط أن يكون الحد الأدنى للعمر 21 عاماً وبحد أقصى 65 عند تاريخ استحقاق المرابحة، بشرط ألا يتجاوز تاريخ نهاية المرابحة تاريخ انتهاء الخدمة للموظفين.

ويكون الحد الأقصى لقيمة المرابحة 500 ألف جنيه، ونسبة التمويل تصل إلى 100% من قيمة السلعة، ويكون الحد الأقصى لمدة المرابحة تصل إلى 96 شهر.

وللحصول على المنتج لابد من تجهيز المستندات الأساسية من طلب الحصول على مرابحة السلع المعمرة، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية، وإيصال مرافق حديث (غاز/كهرباء/مياه/تليفون) علي مقر الإقامة، وعرض أسعار “السلعة / السلع” معتمد من المورد أو الموردين (في حالة تعدد السلع).

وبالنسبة للموظفين لابد من وجود شهادة مفردات الراتب الشهري، و تعهد جهة العمل بتحويل الراتب / القسط الشهري (في حالة تعهد جهة العمل).

وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية والصناعية صورة من البطاقة الضريبية، ومستخرج رسمي من السجل التجاري بالنسبة للأنشطة التجارية والصناعية، وتصريح مزاولة المهنة بالنسبة لأصحاب المهن الحرة، وكشف حساب بنكي عن آخر 6 أشهر.

ولأصحاب المعاشات يجب تقديم بيان بقيمة المعاش الشهري المحول على البنك (في حالة تحويل المعاش دون تعهد الجهة)، وتعهد الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات أو الجهة المنوط بها تحويل المعاش (في حالة تعهد الجهة بتحويل المعاش).

Rochen Web Hosting