رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

18 مايو.. ندوة المبادرة العالمية للشمول المالي «FIGI»

18 مايو.. ندوة المبادرة العالمية للشمول المالي «FIGI»
الجمعة, 14 مايو 2021 09:22

وجد في جميع أنحاء العالم، أن نحو 1,7 مليار نسمة من البالغين، الذين لم يكن لديهم قط حساب مصرفي، ولكن لدى 1,1 مليار نسمة منهم هاتف نقال.

 

وسيكون الابتكار من أجل توسيع نطاق الشمول المالي الرقمي محور الاهتمام في ندوة المبادرة العالمية للشمول المالي (FIGI) لعام 2021، التي سيتم تنظيمها عبر الإنترنت في الفترة من 18 مايو إلى 24 يونيو. والمشاركة في الندوة مجانية ومفتوحة للجميع.

وتدعم المبادرة العالمية للشمول المالي (FIGI) إدخال إصلاحات في السياسات الوطنية لحفز الشمول المالي وتقود البحوث الرامية إلى بناء الثقة في الخدمات المالية الرقمية.

 وتشمل المبادرة والندوة، مواضيع التكنولوجيا المالية لفائدة شمول الجميع، والمساواة بين الجنسين، وحماية المستهلك، والأمن السيبراني والثقة، والهوية الرقمية، وقبول المدفوعات، والخبرة المكتسبة في الوصول إلى الفئات الضعيفة من السكان أو التي تعاني من نقص الخدمات في وقت جائحة فيروس كورونا (COVID-19).

 وسيتبادل المشاركون أيضاً الرؤى بشأن إنجازات وطموحات مجتمع المبادرة العالمية للشمول المالي، وستكون الآراء موضع ترحيب في الندوة فيما يتعلق بأولويات الشمول المالي بعد عام 2021.

 والغرض من الندوة، هو اجتماع يجمع بين قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) وقطاع الخدمات المالية من أجل تحديد واستعراض أحدث الابتكارات في مجال الخدمات المالية الرقمية وما يتصل بها من إصلاحات سياسية وتنظيمية، وتبادل المعارف والخبرات من أجل توسيع نطاق الشمول المالي.

ويحضر الندوة واضعو السياسات، ومنظمو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمصارف المركزية، ومشغلو الشبكات المتنقلة، ومقدمو الخدمات المالية الرقمية، ومؤسسات أنظمة الدفع، وهيئات وضع المعايير، والمنظمات الدولية، ومجتمع التكنولوجيا المالية.

وسيشهد حفل الافتتاح كلمة رئيسية مسجلة مسبقاً موجهة من الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، والمستشارة الخاصة لأمين عام الأمم المتحدة المعنية بشؤون التمويل الشامل من أجل التنمية (UNSGSA).

 

Rochen Web Hosting