رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

لايم فيست للرعاية الصحية تستحوذ على 61.6% من رأسمال المركز الطبي الجديد

لايم فيست للرعاية الصحية تستحوذ على 61.6% من رأسمال المركز الطبي الجديد
قسم : شركات
الأحد, 02 أكتوبر 2022 11:24

قالت شركة برايم لتداول الأوراق المالية، إن شركة لايم فيست بارتنرز للرعاية الصحية، استحوذت على 61.63% من رأسمال شركة الإسكندرية للخدمات الطبية - المركز الطبي الجديد - الإسكندرية.

وأوضحت الشركة ، أن لايم فيست بارتنرز قامت بشراء 9.55 مليون سهم من المركز الطبي الجديد بقيمة اجمالية للصفقة بلغت 468.17 مليون جنيه بمتوسط سعر 49 جنيه للسهم.

وشهدت جلسة يوم الخميس الماضي تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف شركة لايم فيست بارتنرز للرعاية الصحية وشركة تواصل هولدنجز على أسهم الإسكندرية للخدمات الطبية لعدد 10.927.093 سهم بقيمة إجمالية 535.427.557 جنيه.

وكان تحالف شركة لايم فيست بارتنرز للرعاية الصحية وشركة تواصل هولدنجز، قرر رفع سعر عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية - المركز الطبي الجديد - الإسكندرية ليصبح 49 جنيهاً للسهم بدلاً من 47.67 جنيه.

ويتضمن عرض الشراء المقدم من تحالف شركة لايم فست بارتنرز للرعاية الصحية، وشركة تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية، شراء نحو 11.53 مليون سهم بنسبة 74.08% من أسهم المركز الطبي الجديد وبحد أدنى للتنفيذ 51%.

ويشار إلى أن الإسكندرية للخدمات الطبية - المركز الطبي الجديد - الإسكندرية، قالت إن سعر العرض المقدم من تحالف شركة لايم فيست بارتنرز للرعاية الصحية وشركة تواصل هولدنجز، لا يعبر عن القيمة الحقيقة للشركة، وذلك بناءً على مركزها المالي ومقوماتها وأصولها المادية والمعنوية وإمكانيتها وخططها المستقبلية.

ورأت الشركة أن سعر العرض يقل عن متوسط سعر الإقفال للسهم خلال الستة أشهر السابقة على تاريخ إيداع العرض لدى الهيئة.

كما اعتبرت أن ما تم الإفصاح عنه في العرض المعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية من ملامح للخطة المستقبلية لمقدم العرض خلال السنة الأولى من الشراء ما هي إلا عبارات عامة في سياق العودة بالنفع على المواطنين والقطاع الصحي.

وفي وقت سابق، أوضحت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية - المركز الطبي الجديد - الإسكندرية، أن القيمة العامة لسهم المركز الطبي الجديد بناءً على دراسة شركة أندرسن للاستشارات المالية تبلغ نحو 52.8 جنيه للسهم.

وبحسب الدراسة، فإنه في حال انتهاج طريقة الـFull Year Discounting لخصم التدفقات النقدية المتوقعة للشركة واستخدام معادلة Gordon Growth Model لتحديد القيمة المتبقية للشركة انتهت إلى تحديد قيمة بلغت 51.2 جنيه للسهم.

وفي حال انتهاج طريقة الـMid - Year Discounting لخصم التدفقات النقدية المستقبلية للشركة وإحدى الطرق المشتقة من Gordon Growth Model لتحديد القيمة المتبقية للشركة انتهت إلى تحديد قيمة بلغت 52.8 جنيه للسهم.

ولذلك فإن المدى السعري للقيمة العادلة لسهم المركز الطبي الجديد سوف يتراوح ما بين 51.2 جنيه و52.8 جنيه.

يشار إلى أن الإسكندرية للخدمات الطبية - المركز الطبي الجديد - الإسكندرية، حققت أرباحاً بلغت 11.03 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 27.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 130.36 مليون جنيه، مقابل 131.61 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

Rochen Web Hosting