رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

الشادو

قسم : مقالات
السبت, 26 أكتوبر 2019 18:30

فى المقهى المفضل صباحًا، قطع الهدوء الحذر شاب شديد الانزعاج: «مصيبة يا أستاذ.. الشادو خطف الشباب، العيال يتعاطون الشادو»، مخدر رخيص، بعشرة جنيهات الكيس، قدم لى كيسًا يحوى بالكاد لفافة تبغ مرشوش بمادة مخدرة، يباع أمام المدارس، وع النواصى فى الجيزة، «الحقوا العيال الصغيرة، عيل كان هيموت أمام عينى.. تقلصات وتشنجات، ربنا سترها عليه، اكتب يا أستاذ المخدرات الرخيصة فى الشارع وعلى عينك يا تاجر».

 

 

 

 

 

 

لم أجد أثرًا للشادو هذا فى أى مراجع علمية أو طبية، هناك فحسب «الشبو»، وهو مخدر ينتشر فى الخليج، لم يصل إلى مصر بعد، ولم يرد «الشادو» هذا فى أى إخبارية، فقط ورد اسم المخدر الرخيص ضمن ثنايا خبر صدر عن مديرية أمن الجيزة يوم 9 أغسطس الماضى، حيث تتبعت أجهزة الأمن البلاغ على صفحة «فيسبوكية» وتحركت حملة أمنية وألقت القبض على 7 تجار فى المواد المخدرة بمنطقة ناهيا فى بولاق الدكرور، وبحوزتهم 60 قرصًا مخدرًا، و150 جرامًا من مخدر الحشيش، و125 جرامًا من الإستروكس، و50 جرامًا من مخدر «الشادو»، الرقم الأخير مختلف فى زنته بين المواقع الإلكترونية.

 

 

رخص ثمن «الشادو» يغرى بالتعاطى، كيس الشيبسى بـ5 جنيهات، وكيس الشادو بـ10 جنيهات، وخطورة «الشادو» الجهل بمكوناته، الشباب يتعاطونه بديلا عن المخدرات الغالية، شياطين المخدرات اتفقوا على تقديم وجبة مخدرة رخيصة تناسب مصروف طلاب المدارس، وتدخن فى لفافات السجائر، وهنا مكمن الخطورة، التى أرعبت هذا الشاب الذى أفزعنى تماما.

 

 

لا أملك خبرة خبراء الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، حتى أفتى فى شأن الشادو، وموقعه من الإعراب فى الشارع المصرى، ولكنه موجود ومقلق، ولابد من وضعه تحت المجهر، وتحليل هذه الأكياس المخدرة، وبيان خطرها، أخشى أنها تخلف دمارًا دماغيًا ينتهى بالوفاة، وهذا من قبيل التحوط والتخوف المطلوبين.

 

 

القبضة الأمنية المحكمة على المخدرات البيضاء والسوداء حدت بتجار الصنف إلى افتكاس توليفات خطيرة من كيماويات مدمرة، وطرحها رخيصة وفى المتناول بين أيادى الشباب الممدودة إلى كل ما هو تغييبى، يذهبون إلى الغيبوبة بأقدامهم عبر تبغ مرشوش بمواد مجهولة فى أكياس ملغومة بالخطر.

 

 

فليضف «الشادو» إلى قائمة المواد الخطيرة التى يستوجب التحذير منها إعلاميا، وفى المدارس، على مديرى المدارس طرد المتطفلين، وإبعاد الجائلين عن الأبواب، وتعميم حظر شراء الأغذية والمشروبات والأدخنة الرخيصة، الخطر رابض أمام المدارس، وعدوانية جماعات الشباب المتهوس جنسيًا وراءه مثل هذه المخدرات التخليقية، التى باتت تباع على النواصى.

 

 

لن أزايد أبدا على جهود المخلصين فى المكافحة، وجهدهم الذى يشير إليه ارتفاع أسعار المخدرات لندرة المعروض فى الأسواق، ولكن فقط ألفت النظر إلى مخدر «الشادو»، هذا خطر وخطورته فى رخص ثمنه ومتاح.. ألا هل بلغت.. اللهم فاشهد!.

Rochen Web Hosting