رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

البترول: مصر تعتبر أرخص دولة فى أسعار البنزين بالمنطقة مميز

البترول: مصر تعتبر أرخص دولة فى أسعار البنزين بالمنطقة
السبت, 09 أكتوبر 2021 21:12

أكد المتحدث باسم وزارة البترول المهندس حمدى عبدالعزيز، إن "مصر أرخص دولة فى أسعار البنزين بالمنطقة؛ وما يقدم اليوم فى أسعار البنزين هى أسعار تكلفة فقط". وأضاف عبدالعزيز، خلال اتصال هاتفى مع برنامج "على مسؤوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم السبت، أنه تم مراعاة الظروف المجتمعية فى زيادة 25 قرشا حتى لا يحدث تضخما فى الأسعار، فيما لم يتم زيادة سعر السولار لارتباطه بالنقل الجماعى والبضائع.

 

وأشار إلى أن هناك لجنة مختصة بتسعير البنزين تجتمع كل 3 شهور لتحديد السعر، وعليه فإن اللجنة ستعقد فى يناير القادم لتحديد سعر الوقود خلال الفترة القادمة.

ونوه إلى أن الدراسات تؤكد زيادة أسعار الغاز والنفط عالميا، منوها بأن مصر ستسفيد من تصدير الغاز عالميا.

وأوضح أن هناك أسبابا كثيرة أدت إلى ارتفاع أسعار البترول، فى إشارة إلى أن حقول البترول لها عمر افتراضى وتنافس طبيعى وعدم التوازن فى الأسواق أدى إلى رفع السعر، كما أن إمدادت البترول أصبحت غير كافية فى النشاط الاقتصادى للدولة، لافتا إلى أن سوق البترول عالميا مذبذب وبالتالى الأسعار ستتغير.

وحول تصدير الغاز إلى لبنان، قال: "إنه خلال الأسابيع القادمة سيتم تصدير الغاز المصرى إلى لبنان، حيث يتم دراسة الكميات المطلوبة للغاز المصرى وفقا لاحتياجات لبنان".

وشدد على أن لن يتم السماح بدخول العاملين فى الوزارة أو الشركات أو المواقع إلا بعد تلقى اللقاح، مبينا أن آخر موعد لذلك فى 24 نوفمبر المقبل.

Rochen Web Hosting