رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد

تعرف على خدمة “ABC ديجيتال” من بنك المؤسسة العربية المصرفية

الأحد, 18 يوليو 2021 17:23

يقدم بنك المؤسسة العربية المصرفية خدمة ABC Digital وهي خدمة مصرفية رقمية مبتكرة وسهلة الاستخدام بالنسبة للمستخدم ، صُمِّمت خصّيصاً لتلبي الاحتياجات المالية على مدار الساعة ومن أي مكان.

وتتيح خدمة ABC Digital للعميل الوصول إلى حساباته لدى البنك ، وتحويل الأموال، وإدارة القروض، وتتبّع نشاطات التمويل التجاري ومجموعة أخرى من الخدمات من خلال واحدة من البيئات المصرفية الرقمية الأسرع والأكثر أمناً المتوفّرة على التابلت أو هاتف محمول آمن مرتبط بالإنترنت.

ويتيح البنك للعميل استخدام هذه الخدمات المصرفية الرقمية، عبر زيارة الفرع والتقدّم باستمارة الطلب، ويوفّر البنك الخدمات المصرفية الرقمية على مدار الساعة.

ويمكن لجميع عملاء البنك استخدام ABC Digital من خلال الحصول على اسم مستخدم سارٍ وكلمة مرور وحيازة هاتف محمول قادر على إنشاء كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) باستخدام تطبيق ABC OTP المخصص لذلك.

ولتسجيل الدخول في ABC Digital سيتطلب الأمر هاتف محمول قادر على تحميل تطبيق إصدار كلمة مرور لمرة واحدة Bank ABC OTP أو جهاز إصدار كلمة مرور لمرة واحدة من بنك ABC، وصلاحية الوصول إلى البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المسجّل للعميل لدى البنك، وفي حال تم تغيير عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الموبايل المسجّل، يتم مراجعة فروع البنك .

وتقدم ABC Digital الخدمات مجاناً للعملاء ، ولكن هناك بعض الخدمات تخضع إلى رسوم خدمة ، ويمكن الاستفادة من الوظائف و خدمات إدارة حسابات البنك، والتحويل بين حسابات العميل لدى البنك بالعملة المحلية والأجنبية، والتحويل الي أيٍ حساب لدى البنك بالعملة المحلية والأجنبية، والتحويل داخل أو خارج مصر بالعملة المحلية والأجنبية، وسداد مستحقات بطاقات الائتمان، ومراجعة المعاملات التي تمت ببطاقة الائتمان، وإيقاف البطاقة الائتمانية وبطاقة الخصم المباشر، وطلب إصدار دفتر شيكات مصرفي، وطلب اصدار دفتر شيكات، والاطلاع على تفاصيل القروض ،وتغير كلمة المرور.

وتوفر ABC Digital الخدمات المصرفية بخصوصية كاملة عند الاستخدام؛ إذ يشمل النظام نقاط تحقّق متعدّدة لضمان حدٍ أقصى من الأمان لمعاملاتك البنكية عبر الإنترنت.

ويسعى البنك باستمرار لحماية المعاملات البنكية عبر الإنترنت، من خلال استخدام تشفير كامل من نوع 128 بت ، وإضافةً إلى التشفير، استحدث البنك أيضاً مستوىً إضافي من الحماية، وهو “المصادقة بمعرّفيْن”؛ وهما كلمة مرور تُستخدم لمرة واحدة إلى جانب اسم مستخدم وكلمة مرور خاصيْن بالعميل وحده ليتمكّن من الوصول إلى الخدمات المطلوبة.

وفي حال قام العميل بإدخال خاطئ لأحد متطلبات المصادقة الخاصة به لخمس مرّات على التوالي، يتم حظر الحساب لمدة ساعة واحدة، لتعود صلاحية الوصول إلى الحساب بعد انقضاء هذه المدة.