رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

" أحمد عصام " رئيسا لقطاع المؤسسات المالية و العلاقات المصرفية الدولية ببنك SAIB

قسم : CIB
الإثنين, 02 سبتمبر 2019 12:04

 

كتبت : مها الجزار

 

 بنك الشركة المصرفية العربية الدولية يحرص دائما على اجتذاب الكوادر المصرفية الناجحة لكي تدعم عمليات التغيير و التطوير التي يشهدها البنك ، و من هذا المنطلق فقد تم تعيين المصرفي " أحمد عصام " رئيساً لقطاع المؤسسات المالية و العلاقات المصرفية الدولية بالبنك ليتسلم عمله اليوم الأول من سبتمبر .

 

 

* " أحمد عصام " رئيساً لقطاع المؤسسات المالية و العلاقات المصرفية الدولية بالبنك :

 

"أحمد عصام " لديه أكثر من عشرين عاماً من الخبرة المصرفية المدعمة بالإنجازات ، فقد بدأ حياته المهنية بالقطاع المصرفي عقب تخرجه من كلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1997 ليلتحق بالبنك الوطني العماني الذي عمل به سبع سنوات قبل أن يلتحق بالبنك العربي الأفريقي الدولي في عام 2005.

 

حيث انضم " عصام " للبنك العربي الأفريقي الدولي في 2005 و شغل عدة مناصب قيادية بالبنك و بشركة العربي الأفريقي الدولي لإدارة الاستثمارات ، و ظل يتدرج بعدد من الوظائف طيلة 15 عاماً حتى وصل إلى منصب مدير إقليمي بقطاع ائتمان المؤسسات المالية و العلاقات المصرفية الدولية .

يعد " عصام " أحد القيادات المصرفية الشابة الذين تألقوا في برنامج قادة المستقبل و الذي يرعاه المعهد المصرفي المصري و هو البرنامج التدريبي الأهم لإعداد الكوادر المصرفية للمناصب القيادية .

 

كما أن " عصام " يحمل ماجستير في إدارة الأعمال ( تمويل و مصارف ) من الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري ، و ذلك فضلاً عن دبلومه في تقييم المشروعات و دراسات الجدوى من كلية الاقتصاد و العلوم السياسية بجامعة القاهرة ، بالإضافة إلى مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة في العديد من البنوك الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية و بلجيكا و سويسرا و إنجلترا .

 

و من الجدير بالذكر أن بنك الشركة المصرفية العربية الدولية يشهد حالة تغيير شاملة كان لها أبلغ الأثر على نمو أعمال و أرباح البنك ، حيث أظهرت نتائج أعمال بنك الشركة المصرفية العربية الدولية " SAIB " تحوله من الخسارة المرحلية للربح في خلال النصف الأول من العام الجارى ، و ذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

 

و قد سجل البنك صافي أرباح في النصف الأول من العام الجاري بقيمة مبلغ نحو 6.9 مليون دولار في مقابل خسائر بقيمة 3.8 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي ، مما يثبت ذلك نجاح مجلس إدارة البنك برئاسة " طارق الخولى " رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب على مواجهة التحديات التي شهدها البنك في الفترة السابقة  ، كما يعد مؤشراً هاماً على قدرة البنك على استعادة مكانته في السوق المصرفي المصري من جديد .

Rochen Web Hosting