رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك " HSBC " يوفر أحدث تقنيات الدفع الرقمي إلى مصر مميز

قسم : CIB
الثلاثاء, 17 ديسمبر 2019 12:11

 

كتبت : مها الجزار

 

انضم بنك " HSBC " مصر إلى خدمة الحلول المبتكرة لتنفيذ معاملات المدفوعات العالمية ( GPI ) التي يوفرها نظام SWİFT ، مما سوف يعزز من إمكانية المتابعة الرقمية و سرعة التنفيذ و الموثوقية و الأمان لمعاملات المدفوعات الخارجية من و إلى مصر .

 

و من شأن الحلول المبتكرة لتنفيذ معاملات المدفوعات العالمية لنظام SWIFT أن تُمكّن المؤسسات المالية من توفير المزيد من الشفافية و المتابعة الشاملة لسير المعاملات ، هذا بالإضافة إلى حصول جميع الأطراف المعنية بتأكيد مباشر عند إيداع أي دفعة .

 

و قد قال الرئيس المحلي لإدارة السيولة العالمية و النقد لدى بنك HSBC مصر " أحمد بدوي " :

  " سيكون بإمكان العملاء الآن إصدار تحويلاتهم المالية و إدارتها و متابعتها إلى أن يتم إيداعها في حسابات المستفيدين ، و ذلك من خلال منصة واحدة و مباشرة " .

 

حيث كانت الاستفسارات المتعلقة بمدفوعات المستفيدين تستغرق ثلاثة أيام للرد عليها ، و لكن خدمة SWIFT gpi سوف تعمل على تقليل هذا الوقت إلى بضع دقائق فقط مع إظهار حالة الدفع للعملاء على المنصة الرقمية الخاصة بالبنك  HSBCNET " .

 

و لقد أصبحت مصر ثاني موقع لبنك HSBC في منطقة الشرق الأوسط يعتمد حلول SWIFT gpi ، و هذا بعد الإمارات العربية المتحدة التي بدأت باستخدام هذه الخدمة في شهر أبريل 2018.

 

أما على الصعيد العالمي ، فلقد قام بنك HSBC بإطلاق خدمة SWIFT gpi في 45 بلداً فضلاً عن تنفيذ أكثر من 90 % من معاملات مدفوعات HSBC باستخدام التقنيات المتطورة ، و كذلك تمكين العملاء الاطلاع على سير معاملة الدفع عبر خدمة ميزة و متابعة المعاملات التي يوفرها نظام HSBCnet .

 

و تعليقاً على إطلاق الخدمة في مصر ، فقد قال " ريتشارد ليلونج " رئيس الخدمات المصرفية التجارية لدى بنك HSBC مصر :

  " تدرك الحكومة المصرية و البنك المركزي المصري قيمة التحول إلى نظام المدفوعات الرقمية و ذلك اعتماداً على أنظمة التقنية المتطورة ، و يسر بنك HSBC أن يكون قادراً على دعم هذه المبادرة من خلال تقديم معيار رقمي جديد لتنفيذ معاملات المدفوعات الخارجية " .

 

و قد قال " نور أدهمي " الرئيس الإقليمي لإدارة السيولة العالمية و النقد لدى بنك HSBC للشرق الأوسط و شمال أفريقيا و تركيا :

" إن قيام بنكHSBC بإطلاق خدمة SWIFT gpi في مصر سوف يجعل تنفيذ معاملات المدفوعات الخارجية أكثر بساطةً و سرعةً و أكثر أماناً لعملائنا " .

 

كما أنه من الجدير بالذكر أن هناك أكثر من 160 مؤسسة مالية حول العالم تقوم باستخدام خدمة SWIFT gpi ، و ذلك من خلال إرسال تحويلات مالية بقيمة تزيد عن 100 مليار دولار أمريكي يومياً من خلال SWIFT gpi عبر 350 قناةً للمدفوعات الدولية .

Rochen Web Hosting