رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

البنك التجارى الدولى يشارك فى ملتقى التوظيف لكلية الاقتصاد و العلوم السياسية

قسم : CIB
الإثنين, 23 ديسمبر 2019 11:42

 

كتبت : مها الجزار

 

شارك البنك " التجارى الدولي " ، أكبر بنك قطاع خاص فى مصر ، فى ملتقى التوظيف الحادى و العشرون لكلية الاقتصاد و العلوم السياسية بجامعة القاهرة .

 

و تأتى مشاركة البنك فى الملتقى الذى عقد الأسبوع الماضى ، استمراراً للنشاط المكثف لفريق الموارد البشرية بالبنك التجارى الدولى ، و أيضاً إلتزامه نحو طلاب الجامعات و حديثى التخرج من أجل إعدادهم لسوق العمل ، و كذلك خلق كوادر مميزة من الشباب و جيل جديد يكون قادر على دفع مسيرة التنمية فى البلاد .

 

حيث يسعى البنك " التجارى الدولى " من خلال مشاركته فى الكثير من معارض التوظيف ، لتأكيد دوره فى دعم المجتمع و تقديم أفكار حديثة و متطورة لقطاعاته المختلفة ، و أيضاً مواكبة كل ما هو جديد ، بجانب رغبته فى استقطاب العقول الشابة المنيرة و ذلك لإيمان البنك الدائم بقيمة العنصر البشرى فى استمرار و نجاح أى مؤسسة .

 

و أكد البنك ، أن مبادراته فى مجال التوظيف يتم دراستها جيداً و التخطيط لها بكل دقة دعماً للشباب و إثقالًا لمهاراتهم و خبراتهم مع ضمان تحقيق آثر مستدام و فعال .

 

و قد أشار إلى أن هدفه هو استمرار دور البنك فى المشاركة المجتمعية وكذلك توسع نطاق تلك المبادرات وزيادة الدعم الذى يوليه البنك للشباب بالأخص وذلك عبر تنوع المبادرات التى يطلقها البنك سواء المتعلقة بالمسيرة المهنية أو بمجالات الرياضة و الفنون و غيرها .

 

و خلال الملتقى استعرض أحمد عيسى - الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية، دور البنوك والقطاع المصرفى فى دعم وخدمة الاقتصاد المصرى ، و كذلك نشأة وتطور البنك التجارى الدولى منذ بدايته حتى الوقت الحالى و نجاحه فى خلق الثقة بينه وبين عملائه سواء من الأفراد أو الشركات .

 

و قال عيسى أن صناعة البنوك من أقدم الصناعات فى العالم ومر عليها تغيرات كبيرة ، و أضاف أن القيمة الحقيقية لدور البنوك تتمثل فى توظيف المدخرات التى تحرص عليها، وبحث كيفية توظيفها التوظيف الأمثل بما يحقق الفائدة الاقتصادية لجميع الأطراف و انعكاساتها الايجابية على الاقتصاد الوطني .

 

 

و أكد أن الدور الأساسى للبنوك فى الاقتصاد هو إدارة المخاطر وتقبلها من المتعاملين الاقتصاديين، وتسهيل المدفوعات فى الاقتصاد من خلال، الاعتمادات المستندية، وإصدار الشيكات بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى الوساطة فى توظيف مدخرات المجتمع .

 

و أوضح أن البنوك تلعب دوراً هاما فى عجز الموازنة الذى بلغ نصف تريليون جنيه تقريبا، حيث أن الحكومة تنفق الكثير على مشروعات الصحة و النقل و التعليم و هو ما يقل عن إيرادات الدولة .

 

كما أضاف أن قطاع المشروعات الصغيرة و المتوسطة من أسرع القطاعات التى شهدت نمواً كبيراً في خلال الفترة الماضية ، لافتا إلى أن تمويلات البنك التجارى الدولى لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت 40 مليار جنيه موزعه ما بين 37 مليار جنيها للتجزئة المصرفية و3 مليارات جنيه للمشروعات الصغيرة و المتوسطة .

Rochen Web Hosting