رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

البنك التجاري الدولي يشارك في ملتقى التوظيف لكلية الاقتصاد و العلوم السياسية

قسم : CIB
الإثنين, 30 ديسمبر 2019 11:27

 

كتبت : مها الجزار

 

 شارك البنك التجارى الدولى ، أكبر بنك قطاع خاص في مصر ، في ملتقى التوظيف الحادى و العشرون لكلية الاقتصاد و العلوم السياسية بجامعة القاهرة .

 

حيث تأتى مشاركة البنك في الملتقى الذى عقد الأسبوع الماضى ، استمراراً للنشاط المكثف لفريق الموارد البشرية بالبنك التجارى الدولى ، و كذلك التزامه نحو طلاب الجامعات و حديثى التخرج من أجل إعدادهم لسوق العمل، وخلق كوادر مميزة من الشباب و جيل جديد قادر على دفع مسيرة التنمية في البلاد .

 

كما يسعى البنك التجارى الدولى من خلال مشاركته في العديد من معارض التوظيف ، لتأكيد دوره في دعم المجتمع و تقديم أفكار حديثة و متطورة لقطاعاته المختلفة ، و مواكبة كل ما هو جديد ، بجانب رغبته في استقطاب العقول الشابة المنيرة لإيمان البنك الدائم بقيمة العنصر البشرى في استمرار و نجاح أى مؤسسة .

 

و قد أكد البنك ، أن مبادراته في مجال التوظيف يتم دراستها جيدًا و التخطيط لها بكل دقة دعماً للشباب و إثقالًا لمهاراتهم وخبراتهم مع ضمان تحقيق آثر فعّال و مستدام .

 

و أشار إلى أن هدفه هو استمرار دور البنك في المشاركة المجتمعية و أيضاً توسع نطاق تلك المبادرات و زيادة الدعم الذى يوليو البنك للشباب بالأخص و ذلك من خلال تنوع المبادرات التى يطلقها البنك سواء المتعلقة بالمسيرة المهنية أو بمجالات الرياضة و الفنون و غيرها .

 

و خلال الملتقى استعرض  - أحمد عيسى - الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية، دور البنوك و القطاع المصرفى في دعم وخدمة الاقتصاد المصرى ، و كذلك نشأة و تطور البنك التجارى الدولى منذ بدايته حتى الوقت الحالى و نجاحه في خلق الثقة بينه و بين عملائه سواء من الأفراد أو الشركات .

 

و قال عيسى أن صناعة البنوك من أقدم الصناعات في العالم و قد مر عليها تغيرات كبيرة ، و أضاف أن القيمة الحقيقية لدور البنوك تتمثل في توظيف المدخرات التى تحرص عليها ، و بحث كيفية توظيفها التوظيف الأمثل بما يحقق الفائدة الاقتصادية لجميع الأطراف و انعكاساتها الإيجابية على الاقتصاد الوطني .

 

و أكد أن الدور الأساسى للبنوك في الاقتصاد هو إدارة المخاطر و تقبلها من المتعاملين الاقتصادي ين ، و تسهيل المدفوعات في الاقتصاد من خلال الاعتمادات المستندية ، و إصدار الشيكات بمختلف أنواعها ، بالإضافة إلى الوساطة في توظيف مدخرات المجتمع .

 

حيث أوضح أن البنوك تلعب دوراً هاما في عجز الموازنة الذى بلغ نصف تريليون جنيه تقريباً ، كما أن الحكومة تنفق الكثير على مشروعات الصحة و النقل و التعليم و هو ما يقل عن إيرادات الدولة .

 

و أضاف أن قطاع المشروعات الصغيرة و المتوسطة من أسرع القطاعات التى شهدت نمواً كبيراً خلال الفترة الماضية ، لافتاً إلى أن تمويلات البنك التجارى الدولى لقطاع التجزئة المصرفية و المشروعات الصغيرة والمتوسطة قد بلغت 40 مليار جنيه موزعه ما بين 37 مليار جنيها للتجزئة المصرفية و 3 مليارات جنيه للمشروعات الصغيرة و المتوسطة .

Rochen Web Hosting