رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

100 مليون دولار من البنكً الاوروبي لاعادة الاعمار لبنك (CIB) لدعم الشركات الصغيرة المتضررة من فيروس كورونا مميز

قسم : CIB
الإثنين, 22 يونيو 2020 16:06


أعلن  البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) عن ضخ قرض  بقيمة 100 مليون دولار للبنك التجاري الدولي (CIB)  لإعادة تمويلها للشركات الصغيرة والمتوسطة المتضررة من فيروس كورونا.
وبحسب بيان صادر عن بنك EBRD إن هذا  التمويل ياتي  كجزء من استجابة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للمساعدة في التخفيف من تأثير وباء فيروس كورونا من خلال البنوك الشريكة.

و سيساعد خط الائتمان هذا البنك التجاري الدولي على تقديم قروض قصيرة الأجل للمشاريع الخاصة الصغيرة والمتوسطة والشركات التي تواجه ضغوط السيولة بسبب انخفاض أنشطتها وعائدها الناتج عن الأزمة.

وقال  يورغن ريغرينك، النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: "من الضروري دعم الاقتصاد الحقيقي خلال هذه الأوقات غير المسبوقة من خلال توفير التمويل من خلال قنوات تعمل بشكل جيد. إن ضمان التدفق المستمر لتمويل المشاريع المحلية سيساعد في التغلب على هذه الأزمة وضمان انتعاش المشاريع والبلاد".

و قال حسين أباظة، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي: “نحن سعداء للغاية لتحقيق هذا الاتفاق،  ففي هذه الأوقات غير المسبوقة، تؤتي العلاقات القوية التي تمتد لسنوات ثمارها، المتجسدة، على سبيل المثال، في الثقة والتفاهم المتبادلين بين البنك التجاري الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ويُعتبر هذا التسهيل شهادة على قوة البنك التجاري الدولي كمؤسسة مالية وتعزيز لمكانتنا الرائدة وحكمنا الائتماني السليم. نتطلع جميعًا للخروج من هذه الفترة بشكل أقوى."

ويتوقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الآن، استجابة لوباء فيروس كورونا، تكريس كامل أنشطته في الفترة 2020-21 لمكافحة الآثار الاقتصادية للأزمة، وهو على استعداد لتقديم دعم بقيمة 21 مليار يورو خلال تلك الفترة لمساعدة الاقتصادات الناشئة الـ 38 التي يستثمر فيها.

البنك التجاري الدولي هو ثالث أكبر بنك في مصر. وهي شريك للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ عام 2014 من خلال تمديد تسهيل تمويل التجارة، أعقبها قرض ثانوي في عام 2017.

مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. وقد استثمر البنك، منذ بدء عملياته هناك في عام 2012، ما يقرب من 6.5 مليار يورو في 115 مشروعًا في البلاد.

Rochen Web Hosting