رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

البنك التجاري الدولي يمنح عائد يومي تراكمي للاستثمار في صندوق “أصول”

البنك التجاري الدولي يمنح عائد يومي تراكمي للاستثمار في صندوق “أصول”
قسم : CIB
السبت, 28 أغسطس 2021 14:01

يمنح البنك التجاري الدولي “CIB” العديد من المزايا لعملائه من خلال صندوق “أصول” التابع للبنك؛ والذي يتيح عائد يومي تراكمي من الاستثمارات قصيرة ومتوسطة الأجل؛ كما تتمتع جميع عائدات الصندوق بالإعفاء الضريبي لجميع العملاء سواء الأفراد أو الشركات.

ويستثمر الصندوق في مجموعة متنوعة من الأوراق النقدية قصيرة الأجل ومنخفضة المخاطر، كما يستثمر محلياً في مجموعة متنوعة من الأوراق المالية، عبر إدارة السيولة النقدية، بينما لا يستثمر في الأسهم.

وتتوزع استثمارات الصندوق بين السيولة وشهادات الإدخار بحد أقصى 75%، وفي أذون الخزانة بحد أقصى 100%، وكذلك سندات الخزانة بـ49%، وسندات الشركات بـ49%،  بالإضافة إلى شهادات الاستثمار في الصناديق المماثلة  بحد أقصى 40%.

ويشار إلى أن “أصول” هو صندوق  استثمار مفتوح تم إطلاقه في 2005، ويبلغ الحجم المبدئي لاستثماراته 500 مليون جنيه، وتتولى شركة (CIAM) لإدارة الأصول بإدارة الصندوق.

ويتميز الصندوق بتوفير السيولة يوميًا حتى 12:00 ظهراً، ويمكن الوصول إلى حصص الصندوق من خلال فروع بنك “CIB”، كما يتم الاكتتاب والاسترداد يوميًا بدون أية مصاريف.

ويتيح البنك للعميل متابعة استثماراته في الصندوق، و متابعة الأداء اليومي للصندوق من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، والذي يتوفر عليه نتائج اليوم السابق، بالإضافة إلى صفحات الأعمال بالنشرات الأسبوعية.

Rochen Web Hosting