رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

البنك التجاري الدولي يوقع مذكرة تفاهم مع “إكسبولينك” لدعم الصادرات لإفريقيا

البنك التجاري الدولي يوقع مذكرة تفاهم مع “إكسبولينك” لدعم الصادرات لإفريقيا
قسم : CIB
الثلاثاء, 26 أكتوبر 2021 12:57

وقع البنك التجاري الدولي – مصر وجمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك” مذكرة تفاهم لدعم نمو الصادرات المصرية في دول إفريقيا (جنوب الصحراء)، مع التركيز على دول شرق أفريقيا كمرحلة أولية.

وقالت الجمعية، في بيان لها اليوم، إنه وفقا لمذكرة التفاهم سيتم التعاون والتنسيق بين الطرفين للعمل على إنجاح الاستراتيجية الخاصة بتنمية الصادرات إلى الدول الأفريقية من خلال 5 مجالات للتعاون، تتضمن تنشيط وتنمية صادرات الشركات المصرية أعضاء أكسبولينك إلى أسواق شرق أفريقيا بالتعاون مع شركاء البنك وشبكة المراسلين في إفريقيا.

وأضافت الجمعية أن مجالات التعاون تتضمن تبادل وإتاحة المعلومات عن المصدرين والمشترين المحتملين، والمعلومات الخاصة بالفرص التصديرية، والتعاون في إعداد البعثات التجارية أو تسهيل التواصل بين المصدرين المصريين والمشترين من أفريقيا.

كما تتيح مذكرة التفاهم، دراسة إمكانية تقديم التسهيلات الائتمانية الخاصة بمرحلة ما قبل التصدير إلى الشركات الأعضاء الراغبين من “إكسبولينك” ذوي الجدارة الائتمانية، والذين تتوافر فيهم الشروط الخاصة بمنح الائتمان، طبقا للسياسات الداخلية للبنك فى هذا الشأن، لتمكينهم من الوفاء بإلتزاماتهم التعاقدية في الأسواق الأفريقية بجانب توجيه العملاء الذين يحتاجون إلى خدمات التصدير الى شرق أفريقيا.

وأشارت الجمعية إلى أنه سيتم تنظيم رحلات ترويجية للمنتجات المصرية في عدد من الأسواق الأفريقية بالشراكة مع البنك التجاري الدولي وبنك ماي فير خلال الفترة المقبلة.

ومن الجدير بالذكر أن التعاون بين البنك التجاري الدولي وإكسبولينك يمثل محوراً هاما في مساندة المصدرين والعمل على نمو الصادرات المصرية ونفاذها الي مختلف الأسواق الإفريقية حيث أن إكسبولينك جمعية غير حكومية وغير هادفة للربح ومتخصصة في تعزيز وتطوير الإصلاحات في النظم اللازمة للتصدير، وإجراء البحوث اللازمة وتوفير حلول لصناع القرار، فضلا عن تقديم خدمات وحلول متميزة للمصدرين في المعارض التجارية بينما يعد البنك التجاري الدولي – مصر – بنك رائد في قطاع البنوك الخاصة – ومهتم بالتعاون مع إكسبولينك، لدعم نمو الصادرات المصرية لإفريقيا خاصةً أسواق شرق أفريقيا كمرحلة أولية وكذلك أي أسواق أخرى في أفريقيا يتفق الطرفان على استهدافها.

Rochen Web Hosting