رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

ابو الفتوح : البنك اﻻهلي المصري يخفض الفائدة 1% عَلِي الشهادات البلاتينية ذات العائد الثابت مميز

قسم : الأهلي
الجمعة, 15 نوفمبر 2019 10:25





قال يحيي ابو الفتوح نائب رئيس البنكً الاهلي المصري إن لجنة ادارة الأصول و الخصوم بالبنك قررت  تخفيض سعر الفائدة 1% علي شهادات الثلاث سنوات  البلاتينية ذات العائد الثابت .

ويأتي قرار البنكً الأهلي بخفض الفائدة عقب قرار البنك المركزي اليوم  بخفض الفائدة 1% في اجتماع لجنة السياسة النقدية قبل الأخير من العام الجاري  .

 
وأشار ابو الفتوح  إلى أن الفائدة علي  الشهادات ذات العائد الثابت  انخفضت الي  ١٣٪؜ سنوي بدلًا من 14% للعائد الشهري بينما تراجعت الفائدة علي العائد ربع سنوي الي ١٣،٢٥٪؜ سنويًا بدلًا من 14.25% .


وأوضح  أن قرار خفض الفائدة سيطبق  على الشهادات المشتراة الجديدة اعتبارًا من نهاية عمل اليوم  فيما يتمتع العملاء القائمين بعائد الشهادات قبل الخفض حتى  انتهاء او يحين أجل  تجديدها.

واوضح ان الفائدة عَلِي الشهادات ذات العائد المتغير  تراجعت 1%  الشهادات البلاتينية ذات العائد المتغير .

وأوضح ان لجنة الأصول والخصوم تحسم قرارها علي باقي الأوعية الادخارية من حسابات التوفير والودائع والقروض الشخصية  خلال الأيام القادمة في ضوء  تكلفة الأموال بالبنك

وخفض  البنك المركزي منذ تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 بواقع 6.5%ًتتراوح بين 1% في العام الماضي و1% في فبراير من العام الجاري و1.5% في أغسطس الماضي و1% في سبتمبر الماضي .

ويأتي ذلك في ضوء انتهاج المركزي سياسة نقدية مرنة لدعم الاقتصاد المصري في ضوء تراجع التضخم السنوي الأساسي إلى 2.7% لاول مرة .

Rochen Web Hosting