رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

رئيسا بنكا مصر و القاهرة يشاركان بمعرض جرافيتي إيجيبت مميز

قسم : الأهلي
الأحد, 17 نوفمبر 2019 11:53

 

كتبت : مها الجزار

 

شارك كل من " طارق فايد " و " محمد الإتربي " رئيسا بنكا مصر و القاهرة الحكوميين ، بفعاليات معرض " كرافيتي إيجيبت " في دورته الثانية و الذي نظمته غرفة الصناعات اليدوية و المجلس التصديري للحرف اليدوية تحت رعاية الدكتورة " غادة والي " و زيرة التضامن الإجتماعي بمقر أرض المعارض بمدينة نصر .

 

قال " طارق فايد " رئيس بنك القاهرة ، إن المعرض يأتي في إطار خطة الدولة لدعم الصناعات الحرفية و اليدوية ، و أوضح أن مصرفه داعم بقوة للمشروعات الصغيرة و المتوسطة و متناهية الصغر ، باعتبارها أحد وسائل التنمية الحقيقية للمجتمع و ترفع من مستويات التشغيل للشباب و المرأة .

 

و أضاف " فايد " في تصريحات له ، أن بنك القاهرة يولي اهتماما خاصاً بالصناعات الحرفية ، نظرا لأهميتها في الاحتفاظ بالهوية المصرية و التراثية للصناعات و الحرف التي ترسخ لثقافة المجتمع المصري و توفير مصدر رزق للفئات المهمشة و الأكثر احتياجا و تحديدا بالمناطق النائية و الحدودية و غيرها .

 

و قد شهد المعرض مشاركة أكثر من 100 من الفنانين و الشركات و ورش الصناعات اليدوية في مجالات مختلفة كالزجاج ، الحلى ، الأزياء ، الأعمال الخشبية ، الخزف و الفخار ، السجاد اليدوي و الكليم ، منتجات الخزف و الفخار ، و المفروشات و مستلزمات المنزل ، و أعمال النحاس ، و المنسوجات و الحلي و غيرها .

 

و تنعقد فعاليات المعرض اعتباراً من اليوم و حتي 23 من الشهر الجاري ، إذ شهد المعرض تكريم 25 خريجاً من مشروع قرية جراجوس بمدينة قنا بصعيد مصر .

 

و أقيم المشروع بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع على مدار 15 شهراً متتالياً لتنمية صناعة الخزف و الحفاظ عليه و أنشأ المشروع ورش مجمعة لرواد الأعمال من خريجي المشروع لخوض مشروعاتهم الخاصة تحت إشراف غرفة صناعة الحرف اليدوية .

 

و قد أنتج رواد المشروع خلال فترة التدريب 2500 قطعة من الخزف عالى الجودة و الذي يتم تسويقه داخلياً و خارجياً و تم الحصول على شهادة من معامل وزارة الصحة تفيد بأن هذه المنتجات آمنة و مصاحبة للبيئة و خالية من أي مواد سامة .

Rochen Web Hosting