رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

" الأهلي" يخطط لإنشاء بنك استثمار متكامل بالاستحواذ على خامس أكبر شركة أوراق مالية

قسم : الأهلي
الثلاثاء, 31 ديسمبر 2019 11:13

 

كتبت : مها الجزار

 

أكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي ال مصري " هشام عكاشه " ، أن المصرف يخطط لإنشاء بنك استثمار متكامل ، و هذا بعد استحواذ ذراعه الاستثمارية " الأهلي كابيتال القابضة " على شركة فاروس لتداول الأوراق المالية ش.م.م ، و قد ضمن خطة البنك للتوسع في الخدمات المالية غير المصرفية .

 

حيث تعد شركة " فاروس لتداول الأوراق المالية " التي تأسست عام 2006 خامس أكبر شركة تداول في السوق المصرية ، فقد تعدت حجم معاملاتها 250 مليار جنيه .

 

و قال - عكاشة  - في تصريحات صحفية أمس يوم الإثنين  :

" إن إستراتيجية البنك للتوسع في الخدمات المالية غير المصرفية تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية للسوق المصرية " .

 

و أضاف أنه يأتي استثمار حصيلة النجاح الذي حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي بمصر في خلال السنوات الأخيرة الذى كان أحد أهم نتائجه الإيجابية هو النمو المتزايد في أعمال البورصة و الاهتمام بزيادة التداول و ما يتوقع معه من تنشيط لبرنامج الروحات في خلال الفترة القادمة كأحد هذه النتائج الإيجابية .

 

كما أعلن عكاشة عن قرار مجلس إدارة شركة " الأهلي كابيتال القابضة " بترشيح " كريم سعادة " العضو المنتدب للشركة كرئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة شركة " فاروس لتداول الأوراق المالية " .

 

و قد أكد عكاشة على الدور الحيوي لشركة الاهلي كابيتال القابضة في خلال الفترة السابقة و التي يبلغ رأسمالها 5 مليارات جنيه و تتجاوز استثماراتها 9 مليارات جنيه ، تمثلت هذه الاستثمارات في مجالات البتروكيماويات و الصناعات الزراعية و الخدمات الطبية و مواد البناء و المجمعات الصناعية .

 

كما ساهمت في إنشاء العديد من الشركات الجديدة مثل :  الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين و مشتقاته و الأهلي للخدمات الطبية و الأهلي لاستصلاح و زراعة الأراضي ، هذا بالإضافة إلى القيام بدور محوري كشريك رئيسي و مستشار مالي في أكبر مشروع زراعي و صناعي في المنيا لإنتاج السكر بتكلفة استثمارية بلغت مليار دولار مع أحد أكبر المستثمرين العرب المتخصصين في المجال .

Rochen Web Hosting