رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

نائب رئيس البنك الأهلي ا لمصراوي: 100 مليون دولار من الأوربي لأعادة الأعمار لدعم الشركات المتضررة من كورونا مميز

قسم : الأهلي
الإثنين, 15 يونيو 2020 15:55

قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك الأوربي لأعادة الأعمار والتنمية (EBRD) وأفق علي ضخ 100 مليون دولار لمصرفهم بهدف أعادة تمويلها للشركات  
الصغيرة والمتوسطة التي تضررت أعمالها بسبب فيروس كورونا المستجد.
وأشار أبو الفتوح إلي أن مصرفع يستحوذ المركز الأول علي مستوي الجهار المصرفي في تمويل مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي أطلقها المركزي بمحفظة تصل 40 مليار جنيه، من إجمالي حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة  البالغة 67 مليار جنيه.


ويشكل وباء فيروس كورونا وتأثيره الاقتصادي تحديا غير مسبوق للمناطق التي يستثمر فيها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بحسب البيان، حيث وسع البنك بسرعة برنامج الاستجابة والتعافي لمساعدة الاقتصادات الناشئة الثمانية والثلاثين التي يستثمر فيها.

ويتوقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تكريس جميع أنشطته لمكافحة الآثار الاقتصادية للأزمة، وهو على استعداد لتقديم دعم بقيمة 21 مليار يورو خلال الفترة 2020-2021، وفقا للبيان.

ومصر هي عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بدء عملياته في مصر عام 2012، استثمر البنك أكثر من 6 مليارات يورو في 115 مشروعا في البلاد.

وقال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "EBRD" الشهر الماضي، إنه وافق على تقديم حزمة مالية بقيمة 200 مليون دولار لبنك قطر الوطني الأهلي "QNB"، أحد أكبر البنوك التجارية في البلاد، لدعم الشركات المحلية.

Rochen Web Hosting