رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

البنك العربي يحصد جائزة "المسئولية الاجتماعية" في الشرق الأوسط

الثلاثاء, 24 ديسمبر 2019 11:29

 

كتبت : مها الجزار

 

منحت مجلة إيميا فاينانس ( EMEA Finance ) العالمية ، و مقرها لندن ، البنك العربي جائزة " أفضل برنامج للمسئولية الاجتماعيّة للشركات " في الشرق الأوسط للعام 2019، تقديراً للإنجازات المميزة التي حققها البنك في هذا المجال ضمن إطار استراتيجيته الشاملة للاستدامة .

 

حيث تُمنح هذه الجائزة لمصرف واحد في المنطقة ، و قد أظهر برنامجه للمسئولية الاجتماعية للشركات ، استدامة و تناغم أدت إلى أثر حقيقي قابل للقياس في المجتمعات التي يعمل فيها .

 

و قد تمّ اختيار البنك العربي لتلك الجائزة بناءً على مجموعة من المعايير المهمة من بينها :

 وجود تصور و رؤية استراتيجية واضحة لبرنامج المسئولية الاجتماعية للشركات من الإدارة العليا مقرونة بأهداف استراتيجية قابلة للتحقيق ، بالإضافة إلى اعتماد البرنامج على عدد من المبادئ التوجيهية الأكثر اعتماداً عالمياً ، كمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير ، و التي تعتبر المبادئ الأكثر اعتماداً على مستوى العالم .

 

وفي تعليقه على منح البنك العربي هذه الجائزة ، فقد قال " كريستوفر مور " ناشر مجلة إيميا فاينانس (EMEA Finance) العالمية :

 " للمرة الثانية نمنح البنك العربي جائزة " أفضل برنامج للمسئولية الاجتماعية للشركات " في الشرق الأوسط و ذلك تكريماً لإنجازاته المهمة في مجال الاستدامة ، حيث تُعد هذه الجائزة أحد جوائز الشرق الأوسط المحدودة التي نقدمها .

و مما لا شك فيه أن البنك العربي كان و لا يزال يتبنى دورًا محوريًا في دعم المجتمعات ، حيث يظهر البنك كفاءة عالية في إدارة برنامجه الخاص بالمسئولية الاجتماعية و ذلك من خلال فريق متخصص في هذا المجال " .

 

حيث أضاف : " إن النقاش حول ماهية الدور المجتمعي للمؤسسات المالية ما زال مستمر و نحن على أعتاب العام 2020، و مع ذلك ، فقد أدرك البنك العربي منذ سنوات عديدة أهمية البرامج المجتمعية و الدور الحيوي الذي تلعبه بشكل متزايد في المؤسسات المصرفية لتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة " .

 

كما تجدر الإشارة هنا إلى أنّ البنك العربي يحرص منذ العام 2010 على إصدار تقارير استدامة سنوية وفقاً للمبادئ التوجيهية للمبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) ، و هي المبادئ الأكثر اعتماداً على مستوى العالم فيما يتعلق بإعداد تقارير الاستدامة .

 

حيث قام البنك العربي في خلال الأعوام الماضية بإعداد التقارير وفقاً لأحدث معايير إعداد تقارير الاستدامة الصادرة عن المبادرة العالمية لإعداد التقارير .

Rochen Web Hosting