رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك الإسكندرية الشريك الإستراتيجي للجناح المصري بمعرض "أرتيجيانو ان فييرا" مميز

الأحد, 01 ديسمبر 2019 23:42
في إطار التزامه تجاه المسئولية المجتمعية وخلق قيمة مشتركة، دعم بنك الإسكندرية مشاركة أصحاب الحرف اليدوية والمبدعين المصريين في معرض "أرتيجيانو ان فييرا" للعام الثاني على التوالي من خلال مبادرته الرائدة "إبداع من مصر". 
ويمنح معرض "أرتيجيانو ان فييرا" الفرصة لأصحاب الحرف اليدوية لعرض أعمالهم الفنية الفريدة على مستوى عالمي ضمن حرفيين وعارضين من أكثر من ١٠٠ دولة أخرى، كما أنه يتيح لهم اكتساب خبرات جديدة وزيادة فرص تصدير أعمالهم الفنية. وقد كان تواجد مصر هذا العام في ميلانو فريدا، حيث كانت مصر ضيف الشرف لفعاليات المعرض، وذلك تحت رعاية وزارتي التضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة.
يقام المعرض في فييرا ميلانو رو، ابتداءً من ۳٠ نوفمبر وحتى ٨ ديسمبر 2019، حيث يجتمع ٥٠ عارضًا مصريًا لعرض منتجاتهم التي تشمل عدة فئات منها المجوهرات، والأثاث اليدوي، والفخار، والاكسسوارات النحاسية، والمنسوجات، وديكور المنزل. والجدير بالذكر أن الجناح المصري في فييرا ميلانو يتم دعمه من خلال بنك الإسكندرية كشريك استراتيجي للجناح المصري بالمعرض، بالإضافة إلى هيئة تنمية الصادرات - الذراع التنفيذي لوزارة التجارة والصناعة - كراعي رئيسي، وغرفة التجارة الإيطالية بمصر وإكسبو لينك كمُنظمين.
وقالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي "ان مشاركة مصر كضيف شرف يعد فرصة تسويقية مهمة لكل صناع وفناني الحرف لعرض منتجهم في واحد من أهم معارض الحرف اليدوية في العالم والأكبر في أوروبا حيث يزوره أكثر من ۱.٢ مليون زائر. ان المشاركة في معرض "ارتيجيانوا ان فييرا" تتسق مع سياسة وزارة التضامن الاجتماعي واستراتيجيتها في خلق فرص تسويقية خارج مصر لأصحاب الحرف اليدوية وأعضاء جمعيات الأسر المنتجة ليس فقط لتسويق منتجاتهم ولكن للاطلاع على الجديد في العالم والتنافس مع أمهر أصحاب الحرف في كل دول العالم بجانب إتاحة الفرصة للتعرف على مستوردين ومصدرين وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية".
وأضافت والي "أن التحضير والاستعداد لهذا المعرض بدأ منذ العام الماضي حينما تم الاتفاق مع الجانب الإيطالي على أن تكون مصر ضيف الشرف وتسلمنا الراية من السنغال وعملنا على مدى الشهور الماضية مع بنك الإسكندرية وغرفة التجارة الايطالية والسفارة الإيطالية لتكون مشاركة مصر مبهرة ومعبرة عن تراثنا الممتد في مجال الحرف اليدوية والمعبر عن محافظات مصر المختلفة حيث حرصنا على اختيار العارضين من أكثر من محافظة من شمال مصر وجنوبها".
وقال دانتى كامبيونى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية: "تعد مشاركتنا في معرض "أرتيجيانو ان فييرا" للعام الثاني على التوالي جزءًا من التزامنا بدعم أصحاب الحرف اليدوية والمبدعين المصريين، والتي تهدف إلى خلق فرص تسويقية لهذا القطاع الاقتصادي الحيوي للوصول إلى الأسواق العالمية."
والجدير بالذكر أن إدارة معرض "أرتيجيانو ان فييرا " ووزارة التضامن الاجتماعي، قد وقعا العام الماضي مذكرة تفاهم لتدريب الحرفيين والفنانين المصريين ومساعدتهم لتسويق منتجاتهم بالخارج وذلك بحضور الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي وأنطونيو انتيجلييتا رئيس شركة - Gestione Fiere S.p.A أرتيجيانو ان فييرا، وماريا تيريزا أزولا رئيس اللجنة الفنية لـ"أرتيجيانو ان فييرا"، ودانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، وليلى حسني، رئيس مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية.
 
 

Rochen Web Hosting