رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

إفريكسيم بنك : مصر تدير ملف التجارة البينية باحترافية عبر المركزي

قسم : الإفريقى
الأحد, 17 نوفمبر 2019 11:14

 

كتبت : مها الجزار

 

أكد " بنديكت أوراما  " رئيس البنك الإفريقي للإستيراد و التصدير " إفريكسيم بنك " أن تأسيس مصر شركة لضمان مخاطر التصدير ، يعطي دفعة كبيرة لها و ذلك كمحور لكي يتم دعم حركة التجارة البينية في القارة السمراء باعتباره مكونا لتعزيز اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية .

 

أضاف " أوراما " في تصريحات له ، أن الشركة المؤسسة برأسمال قدرة 600 مليون دولار من قبل البنك المركزي المصري ، تعزز الفرص الواعدة للتجارة البينية و هو ما يستكمل خدمات " إفريكسيم " للترويج للتجارة بين مصر و إفريقيا و توفير المزيد من فرص العمل و انتقال الأفراد و السلع بسلاسة لقلب القارة السمراء .

 

حيث أوضح أن " إفريسكيم بنك " قدم 7.5 مليار دولار لدعم التجارة بين مصر و أفريقيا و تمويل العقود في السنوات القليلة الماضية ، و أشار إلي أن البنك المركزي المصري برئاسة " طارق عامر " قد نجح بقوة في إعداد دراسات معمقة بشراكة البنك مع اعتزامه تقديم التمويل عند الضرورة .

 

و قد ذكر " أوراما " أن مصر رغم نقص الخدمات المالية لديها و المعلومات و ارتفاع تكلفة التمويل للمستثمرين إلا أنها تملك الإمكانيات الواعدة لكي تدير ملف التجارة الإفريقية باحترافية في ظل وجود رعاية مصرفية لها .

 

كما ذكر أن الشركة الجديدة سوف تقدم دعماً استراتيجيا للخدمات الصناعية و التصديرات المصرية لبقية أفريقيا و سوف تدعم الشركات المصرية من خلال مساعدتها في الفوز بعقد لمشاريع كبرى مع الحكومات الأفريقية ، و التي تقدر قيمتها بـ 60 مليار دولار سنوياً .

Rochen Web Hosting