رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

أفريكسيم بنك يقرر تأجيل حصة من رأسمال البنك في البورصة بسبب تراجع أسواق المال العالمية مميز

قسم : الإفريقى
السبت, 23 نوفمبر 2019 11:54


قال عمرو كمال نائب رئيس البنكً الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" إن البنك قرر ارجاء خطة طرح جزء من رأسمال البنك في البورصة  بسبب تراجع أسواق المال العالمية .

وأشار في تصريحات خاصة إلى أن البنكً أخذ خطوات لتقييد عملية الطرح في بورصة لندن ولكن تم الارجاء حتى تعافي أسواق المال العالمية لضمان تغطية الاكتتاب بقيمة مرتفعة ولم يتم تحديد ميعاد محدد  جديد  للطرح.

وكان  بنديكت أوراما رئيس البنك الأفريقي التصدير والاستيراد "افريكسيم بنك"  في تصريحات سابقة في يونيو الماضي إن البنك يعتزم طرح جزء من رأسمال البنك في البورصة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى  أن الهدف من الطرح في البورصة رفع رأس مال البنك وزيادة حجم أعماله، وأن البنك يدرس حاليا نسبة الطرح بالبورصة وكذلك خيارات الطرح في بورصة لندن أو أسواق أخرى.

وقال  اوراما  خلال كلمته أمس في منتدى أفريقيا 2019 إن البنك ملتزم باستثمار 5 مليارات دولار سنويا لتمويل ودعم التجارة بين الدول الأفريقية مستهدفا زيادتها الي 10 مليارات دولار .
وتعد مصر من أكبر المساهمين في رأس مال أفريكسيم بنك وكذلك مصر دولة المقر للبنك.
وأشار بنديكت أوراما إلى أن البنك ضخ تمويلات لدول أفريقية بقيمة 8 مليارات دولار خلال العام المالي  الماضي يونيو 2019 واستحوذت مصر على 3 مليارات دولار بنسبة 37.5% من إجمالي التمويلات حيث تعد مصر بلد المركز الرئيسي وتأتي في مقدمة خطط البنك.

وأكد على زيادة حجم نشاط البنك في السنوات الماضية في دعم الدول الأفريقية من خلال مساهمتها في تنفيذ مشروعات تنموية مثل الطاقة والنقل والصرف الصحي ودعم التجارة البينية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

و"أفريكسيم بنك" هو مؤسسة مالية متعددة الأطراف الأفريقية يهدف لتمويل وتشجيع التجارة داخل وخارج أفريقيا، وتأسس البنك في أكتوبر 1993 من قبل الحكومات الأفريقية، والمستثمرين من الأفراد والمؤسسات الأفارقة، والمستثمرين غير الأفارقة.

Rochen Web Hosting