رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

البنك الإفريقي يمول مصنع للغاز بموزمبيق .. بقيمة 400 مليون دولار

قسم : الإفريقى
الأربعاء, 27 نوفمبر 2019 11:29

 

كتبت : مها الجزار

 

 أعلنت مجموعة  " البنك الافريقي للتنمية  " عن منح موزنبيق تسهيلاً ائتمانياً " قرض " بـ 400 مليون دولار من أجل دعم إنشاء مصنع للغاز المسال ، ضمن تحالف استثماري ضم شركات " توتال العالمية ، أويل إنديا ، أورنج جي فيديش المحدودة ، و شركة النفط و الغاز الوطنية بموزمبيق " .

 

و قد أكد " أكينوومي أديسينا " ، رئيس مجموعة البنك في تصريحات له اليوم :

" إن المشروع الاستثماري يعد الأكبر علي مستوي إفريقيا و ذو طابع عالمي " .

حيث وضح أنه سوف يتم التعاون مع عدد من البنوك العالمية و التجارية و مؤسسات تمويلية من أجل توفير الإئتمان الملائم للمشروع ، إذ من المخطط إغلاق التمويل المالي خلال الـ 6 شهور الأولي من العام القادم .

 

و أضاف أن مجموعة البنك تسعي دائماً لتعزيز التنمية في القارة السمراء و التحول من بلدان نامية إلي أعلي نمواً من خلال سلسة المساعدات الإنمائية و التي يقدمها البنك من خلال شركائها من القطاع الخاص و المؤسسات الأخرى .

 

حيث أشار إلي أن المشروع يتماشى مع الأولويات الاستراتيجية " الخمسة العليا " للبنك من بينها التوجه للتصنيع بإفريقيا و كذلك دعم قطاع الطاقة النظيف و تحسين نوعية الحياة لسكان إفريقيا و توفير فرص عمل للشباب و المرأة و إتاحة الفرص للمشروعات الصغيرة و المتوسطة ، بما يدعم التأثير الإيجابي على استقرار الاقتصاد الكلي و ديناميات التكامل الإقليمي الشامل .

Rochen Web Hosting