رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنديكت أوراما رئيسا للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" لولاية ثانية 5 سنوات مميز

قسم : الإفريقى
الأحد, 14 يونيو 2020 15:50

صوت المساهمين في البنك الافريقي للاستيراد  والتصدير (أفريكسيم بنك) على قرار إعادة تعيين الدكتور  بنديكت أوراما رئيسًا للمؤسسة المالية متعددة الأطراف الأفريقية أفريكسيم بنك لفترة ولاية ثانية مدتها 5 سنوات تنتهي في 2025  بحسب بيان البنك الصادر اليوم.

وتم الإعلان عن هذا  القرار اليوم في القاهرة خلال  الاجتماع السنوي السابع والعشرين لأفريكسيم بنك  والذي انعقد من خلال تداول القرارات من عَلِي بعد  بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال الرئيس أوراما للمساهمين أن الهدف   النهائي الذي يركز عليه  خلال  فترة ولايته الثانية هو تحقيق طموح إفريقيا الاستراتيجي لإنشاء سوق متكاملة.

وأضاف أوراما أن اتفاقية التجارة الحرة لأفريقيا الوسطى "ستقود التصنيع في أفريقيا ، وتدعم ظهور سلاسل القيمة الإقليمية ، وتحول الأصول الإبداعية والثقافية لأفريقيا إلى محركات للنمو ، وتنمي فرص العمل لشباب القارة ، وتنقل الاحترام للأفارقة أينما كانوا ، وتستعد بشكل أفضل القارة للتنافس بشكل أكثر فعالية في الأسواق العالمية ".
وأشار إلي أن أفريكسيم بنك  ضخ  بين عامي 2015 و 2019 ، أكثر من 30 مليار دولار أمريكي لدعم التجارة الأفريقية مع توجيه أكثر من 15 مليار دولار أمريكي نحو تمويل وتعزيز التجارة بين البلدان الأفريقية.

و“سنهدف إلى مضاعفة التمويل التجاري بين البلدان الأفريقية بحيث يشكل بنهاية فترة رئاسته للبنك  ما لا يقل عن 40٪ من إجمالي أصول البنك ، على مدار  5 سنوات لتتجاوز 30 دولارًا أمريكيًا" بحسب بنديكت اورما.

وكان تولي بنديكت  أوراما رئاسة البنك في 2015 .
كما وافق المساهمون  خلال الاجتماع على قرار باقتراح  إعادة انتخاب ستيفان لويس فرانسوا ناليتامبي كمدير يمثل المساهمين من الفئة "أ" و كي تشونغ لي كوونغ وينغ كمدير يمثل الفئة "ب" من المساهمين.

كما تم خلال الاجتماع الموافقة على الحسابات المراجعة لعام 2019 ، بالإضافة إلى اقتراح جمع 500 مليون دولار أمريكي إضافي في حقوق الملكية ضمن الخطة الإستراتيجية الحالية لـ أفريكسيم بنك .

Rochen Web Hosting