رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

"ستاندرد أند بورز" توكد على التصنيف الائتماني لبنك التنمية الأفريقي عند " AAA" مع نظرة مستقبلية مستقرة

قسم : الإفريقى
الإثنين, 22 يونيو 2020 13:05

 

 

أعلن بنك التنمية الأفريقي  عن تاكيد  وكالة التصنيف  الائتماني العالمية ستاندرد آند بورز ( S&P ) على تصنيف البنك  عند( AAA / A-1 +) للتقييم  الائتماني طويل الأجل وقصير الأجل مع نظرة مستقبلية مستقرة.

 

وبحسب بيان صادر عن البنك اليوم الاثنين أن  قدمت   وكالة التصنيف تقييم  إيجابي للمخاطر المالية القوية للبنك ، وكفاية رأس المال القوية للغاية ، والتمويل القوي والسيولة ، ودعم المساهمين غير العادي وكفاية حوكمة البنك وإدارته.

 

وقالت  ستاندرد آند بورز العالمية  "لذلك فإننا نؤكد تصنيفنا الائتماني طويل المدى" AAA "على مصرف التنمية الأفريقي.

 

وأشارت وكالة التصنيف إلى زيادة رأسمال البنك البالغة 115 مليار دولار ، والتي وافق عليها المساهمون في أكتوبر 2019 ، وتجديد موارد صندوق التنمية الأفريقي ، النافذة الميسرة للبنك ، في ديسمبر 2019.

 

وقالت "الوكالة  في بيان بحسب البنك  "إن التوقعات المستقرة تعكس توقعاتنا بأن البنك الأفريقي ، على مدى العامين المقبلين ، سيدير ​​رأسماله بحكمة مع الحفاظ على مستويات قوية من أصول السيولة عالية الجودة والتمويل القوي".

وتتوقع S&P أن "المساهمين سيظلون داعمين من خلال توفير مدفوعات رأس المال في الوقت المناسب"

وأضافت الوكالة  "سيواصل البنك من  الاستفادة من معاملة الدائنين المفضلة (معاهدة التعاون بشأن البراءات) ؛ و "إدارة النمو بحكمة في إقراض القطاع الخاص بطريقة تتماشى مع ولايته".

وأشار تقرير وكالة التصنيف كذلك إلى أن "مصرف التنمية الأفريقي سيلعب دورًا رئيسيًا في دعم المنطقة ، خاصة في سياق COVID-19.

 

وقال  أكينوومي أديسينا رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي "نحن سعداء ونرحب بقرار S&P Global بتأكيد تصنيف البنك AAA / A-1 + و إنه يعكس المركز المالي القوي للبنك وإدارة المخاطر ، بالإضافة إلى الحوكمة السليمة".

 

وأضاف "سنواصل الحفاظ على هذه المعايير ، بدعم قوي من جميع المساهمين لدينا ، كما نقدم الكثير بحاجة إلى الدعم المالي والمعرفي والسياسي للدول الأعضاء في المنطقة خلال هذه الفترة من جائحة COVID-19 وبعده ".

 

 

مجموعة بنك التنمية الأفريقي هي مؤسسة تمويل التنمية الأولى في أفريقيا. إنه يتألف من  ثلاث كيانات متميزة: بنك التنمية الأفريقي (AfDB) ، وصندوق التنمية الأفريقي (ADF) ، والصندوق الاستئماني لنيجيريا (NTF)، ويتواجد على أرض الواقع في 41 دولة أفريقية ولها مكتب خارجي في اليابان

Rochen Web Hosting