رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

بنك التنمية الأفريقى : مصر تمتلك كل ما يؤهلها لمكانة صناعية و تجارية عالية

قسم : الإفريقى
الثلاثاء, 16 يوليو 2019 10:53

 

كتبت : مها الجزار

 

 مدير فرع بنك التنمية الأفريقى بالقاهرة " مالين بلومبيرج " قالت :

 " إن مصر تمتلك كل الإمكانات و الموارد الطبيعية و البشرية التى تؤهلها لتبوء مكانة صناعية و تجارية عالية ، على الرغم من الزيادة السكانية ، إلا أنها تعتبرها ثروة قومية ، حيث إن الشباب يمثلون قوة عاملة وفيرة و مطلوبة فى كثير من القطاعات مع مزيد من رفع كفاءتهم و تنمية مهاراتهم  ، و هو ما يشارك فيه بنك التنمية الأفريقى ضمن برنامج النهضة الصناعية بالتعاون مع الحكومة المصرية .

 

حيث أشارت بلومبيرج فى كلمتها بورشة عمل نظمها البنكي ، بالتعاون مع العديد من الوزارات و الهيئات الحكومة ، بهدف استعراض و تقييم المشروعات التى شارك فيها البنك و قام بتمويلها ، والتى قد بلغ حجمها 3.3 مليار دولار و ذلك من أجل تنفيذ خطط التعاون الإستراتيجى و التنموى بين الحكومة المصرية و البنك  ،  كما أشارت إلى ضرورة استمرار تشجيع القطاع الخاص الوطنى من أجل زيادة مشاركته فى منظومة النجاح المصرية الأفريقية وصولا إلى أعلى مراتب الشراكة تحت شعار " التنافسية و التكامل و الاستمرار " .

 

و كما قال مسئول البرامج المشتركة فى بنك التنمية الأفريقى بالقاهرة  " صموئيل كامارا " :

  "  إن أوجه التعاون المشتركة السابقة أبرزت قوة الأداء و الالتزام المصرى ، و التى لا تزال قائمة فى تنفيذ المشروعات المشتركة من أجل دفع عجلة النمو الاقتصادى بالبلاد " .

 

و قد أقام بنك التنمية الأفريقى برئاسة مالين بلومبيرج ورشة عمل على مدار يومين استعرضت فيها بلومبيرج مجموعة المشروعات التنموية المختلفة مع الوزارات المعنية و على رأسها : الاستثمار و التعاون الدولى ، الرى و الصرف ، الكهرباء و الطاقة ، الزراعة و المالية و هيئة المشروعات الصغيرة و المتوسطة و غيرهم .

حيث استعرضت أيضاً ما تم إنجازة من مشروعات ضخمة منذ عام 2015 حتى عام 2019 و التى قد بلغ عددها أكثر من 50 مشروع و التي بلغ حجم مساهمات و تمويل البنك فى إنجازها 3،3 مليار دولار ، حيث تم توزيعهم فى أشكال منح و قروض توزعت بين مشروعات البنية التحتية و الحوكمة .

 

و تم توجيه 97 % من حجم التمويل إلى القطاع العام الذى تمثل فى قطاعات الطاقة و دعم الميزانية العامة للدولة المصرية و عملياتها المالية و الذى بلغ 1،5 مليار دولار على مدار 3 سنوات عام 2016 إلى عام 2018 بالإضافة إلى قطاعات الزراعة ، الرى و الصرف .

Rochen Web Hosting